الرئاسة المصرية: محمد مرسي اجتمع بهشام قنديل لبحث سبل تأمين حماية المتظاهرين

أخبار العالم العربي

الرئاسة المصرية: محمد مرسي اجتمع بهشام قنديل لبحث سبل تأمين حماية المتظاهرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619928/

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية إيهاب فهمي أن الرئيس المصري محمد مرسي اجتمع برئيس وزرائه هشام قنديل، وبحث معه سبل توفير الحماية للمتظاهرين الذين خرجوا في مختلف المدن والمحافظات المصرية للتعبير عن رفضهم لسياسته، ويطالبونه بالتنحي عن منصبه.

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير إيهاب فهمي أن الرئيس المصري محمد مرسي اجتمع برئيس وزرائه هشام قنديل، وبحث معه سبل توفير الحماية للمتظاهرين الذين خرجوا في مختلف المدن والمحافظات المصرية للتعبير عن رفضهم لسياسته، ويطالبونه بالتنحي عن منصبه.

وأضاف فهمي في تصريح رسمي في 30 يونيو/حزيران أن الرئاسة تدعو المصريين إلى نبذ العنف وإلى الحفاظ على نسيج المجتمع الواحد، مشددا على أن الحوار هو السبيل الوحيد للتوصل إلى أرضية مشتركة حول قضايا الشأن العام.

كما صرح أن التظاهر السلمي للتعبير عن الرأي حق للجميع، "لكن حقن دماء المصريين واجبنا"، مشيرا إلى "اننا ندين كافة اشكال العنف".

هذا وشدد السفير إيهاب فهمي على أن الرئاسة المصرية لا تقلل من قيمة المتظاهرين.

كما أشار إلى أن الرئيس محمد مرسي أكد في لقاء جمعه بالمحافظين على أهمية توفير السلع الأساسية للمواطنين ومحاربة الفساد في كافة القطاعات، منوها بأن "أزمة الوقود بدأت تنحصر"، وبأن وزيري التموين والبترول يعملان كل ما في وسعهما للتصدي للمهربين.

وردا على سؤال لأحد الصحفيين بشأن صحة الانباء التي ترددت عن اجراء وساطة بين الرئيس ومعارضيه نفى إيهاب فهمي أن تكون هناك أي جهود قد بُذلت للوساطة بين المعارضة والرئاسة.