الجيش يطالب أهالي السويس بالحفاظ على سلمية التظاهرات وعدم الاقتراب من المنشآت العسكرية

أخبار العالم العربي

الجيش يطالب أهالي السويس بالحفاظ على سلمية التظاهرات وعدم الاقتراب من المنشآت العسكرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619915/

طالب اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني في مصر، المواطنين بالسويس بالحفاظ على سلمية التظاهرات والتعبير عن الرأي بشكل سلمي وعدم الاقتراب من المنشآت العسكرية بغية الحيسلولة دون اندساس "العناصر العابثة والخارجة عن القانون" بين صفوفهم.

طالب اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني في مصر، المواطنين بالسويس بالحفاظ على سلمية التظاهرات والتعبير عن الرأي بشكل سلمي وعدم الاقتراب من المنشآت العسكرية  بغية الحيلولة دون اندساس "العناصر العابثة والخارجة عن القانون" بين صفوفهم.

وقام اللواء عسكر، الأحد 30 يونيو/ حزيران، بتفقد قوات الجيش المنتشرة بالمدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس، وقوات تأمين موانئ السويس ببور توفيق والأدبية والسخنة والزيتية، كما تفقد القوات المكلفة بتأمين مبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس.

وشدد على ضرورة دعم عناصر الشرطة وعدم الاقتراب من الأقسام والسجون لضمان استمرارهم في القيام بمهامهم في حفظ الأمن.

وبدأت قوات حماية المجرى الملاحي لقناة السويس في تكثيف قواتها، واستنفارها على طول المجرى الملاحي لقناة السويس بالقطاع الجنوب بداية من بور توفيق وحتى البحيرات المرة.

وصرح مصدر بالجيش الثالث الميداني بأنه تم التنسيق بين قوات أمن السويس وفرق الأمن التابعة لقوات الشرطة، لوضع حزام امني بمداخل ومخارج مدينة السويس، وتأمين المنشآت الحيوية. وقال المصدر إن هناك خطة تأمينية للمدينة تستغرق 15 دقيقة للسيطرة على أي اضطرابات تخل بالأمن العام أو الممتلكات.

المصدر: صحيفة "الأهرام"