تجدد المظاهرات في تركيا احتجاجا على إخلاء سبيل شرطي متهم بقتل متظاهر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619475/

تجددت المظاهرات في إسطنبول وأنقرة ليل الثلاثاء الأربعاء 26 يونيو/ حزيران، حيث خرج آلاف الأتراك إلى شوارع المدينتين احتجاجا على قرار الإفراج عن شرطي متهم بقتل متظاهر. واعتقلت قوات الشرطة 16 متظاهرا في أنقرة.

تجددت المظاهرات في إسطنبول وأنقرة ليل الثلاثاء الأربعاء 26 يونيو/ حزيران، حيث خرج آلاف الأتراك إلى شوارع  المدينتين احتجاجا على قرار الإفراج عن شرطي متهم بقتل متظاهر. واعتقلت قوات الشرطة 16 متظاهرا في أنقرة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أكثر من ألفي متظاهر تجمعوا وأقاموا حواجز على شارع رئيسي في العاصمة أنقرة وقطعوا السير فيه. واستخدمت شرطة مكافحة الشغب التركية القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

من جانبها أشارت صحيفة "حريت" التركية الى تجمع الآلاف في ساحة تقسيم في إسطنبول، التي انطلقت فيها الشرارة الأولى لسلسلة الاحتجاجات والتي أدت الى مقتل 4 أشخاص بينهم 3 متظاهرين وإصابة 8 آلاف آخرين بحسب آخر حصيلة لنقابة الأطباء الأتراك.

وبرزت مظاهر احتجاجية جديدة منها الوقوف بصمت لعدة ساعات. وأشارت وسائل إعلام تركية الى الصيغة الاحتجاجية الجديدة بـ "الإنسان الواقف" التي لجأ إليها ممثلون أتراك معروفون.