سنودن يؤكد أن أمريكا تتجسس على الرسائل النصية القصيرة في الصين

أخبار العالم

سنودن يؤكد أن أمريكا تتجسس على الرسائل النصية القصيرة في الصين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619188/

كشف الموظف السابق في جهاز الأمن القومي الأمريكي ادوارد سنودن أن الحكومة الاميركية اخترقت أنظمة شركات الهاتف الخلوي الصينية للتجسس على ملايين الرسائل النصية القصيرة التي يرسلها المواطنون هناك.

كشف الموظف السابق في جهاز الأمن القومي الأمريكي ادوارد سنودن أن الحكومة الأمريكية اخترقت أنظمة شركات الهاتف الخلوي الصينية للتجسس على ملايين الرسائل النصية القصيرة التي يرسلها المواطنون هناك.

وقال سنودن في مقابلة نشرتها صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" يوم 22 يونيو/حزيران إن الولايات المتحدة اخترقت أيضا الانظمة المعلوماتية لجامعة تسينغهوا، أشهر جامعات الصين حيث تخرج منها الرئيس السابق هو جنتاو وخلفه الرئيس الحالي شي جينبينغ، واخترقت كذلك شركة "باكنيت" التي تشغل الالياف البصرية في منطقة آسيا-المحيط الهادئ.

وقال العميل السابق إن "جهاز الامن القومي الامريكي يفعل شتى الأمور، مثل قرصنة شركات الهاتف الخلوي الصينية لسرقة كل الرسائل النصية القصيرة". وأكدت الصحيفة أن سنودن "قال إنه يمتلك أدلة على ما يقول"، من دون أن تنشر أي وثيقة تدعم هذه الاتهامات.

وعمل سنودن في (سي اي ايه) ثم عمل متعاقدا لحساب جهاز الأمن القومي الأمريكي (ان اس ايه) في هاواي قبل ان يهرب في 20 ايار/مايو الى هونغ كونغ حيث بدأ بتسريب تفاصيل عن برامج أمريكية واسعة لرصد المكالمات الهاتفية ومراقبة اتصالات الانترنت، مما دفع بالقضاء الأمريكي لاتهامه بالتجسس.

وبحسب البيانات الرسمية الصينية التي أوردتها الصحيفة فان الصينيين تبادلوا في العام 2012 قرابة 900 مليار رسالة نصية قصيرة.

المصدر: فرانس برس

فيسبوك 12مليون