تأجيل محادثات واشنطن مع طالبان في قطر الى أجل غير مسمى

أخبار العالم

تأجيل محادثات واشنطن مع طالبان في قطر الى أجل غير مسمىواشنطن تنفي إجراء محادثات مع "طالبان" هذا الأسبوع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618918/

نفت وزارة الخارجية الأمريكية تحديد موعد هذا الأسبوع لإجراء محادثات بين الولايات المتحدة وحركة "طالبان" الأفغانية. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي إنها لم "تؤكد أبدا" رسميا إجراء لقاء بين ممثلين للولايات المتحدة و"طالبان" في الدوحة.

نفت وزارة الخارجية الأمريكية تحديد موعد هذا الأسبوع لإجراء محادثات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان الأفغانية، وذلك بعد افتتاح مكتب سياسي لهذه الحركة في قطر.

وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي يوم الأربعاء 19 يونيو/حزيران قائلة "لا صحة للمعلومات عن تحديد موعد للاجتماع"، موضحة انها لم "تؤكد أبدا" رسميا عقد لقاء بين ممثلين للولايات المتحدة و"طالبان" في الدوحة، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضافت بساكي "نحن نواصل التنسيق بالنسبة إلى المراحل المقبلة مع الحكومة الأفغانية والمجلس الأعلى للسلام"، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أجرى اتصالين هاتفيين مؤخرا مع الرئيس الأفغاني.

وأوضحت أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى افغانستان وباكستان جيمس دوبنز "لا يزال في واشنطن حاليا" حيث كان من المقرر أن يغادر الثلاثاء إلى هذين البلدين عبر أنقرة والدوحة.

وأشارت بساكي إلى أن الإدارة الأمريكية تقرر ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها الآن وأن دوبنز مستعد للسفر في أية لحظة.

وكانت الحكومة الأفغانية قد أعلنت أمس الأربعاء 19 يونيو/حزيران أنها ستقاطع محادثات السلام مع حركة "طالبان" في الدوحة، الا إذا جرى الحوار بقيادة الأفغان أنفسهم. كما أعلن الرئيس الأفغاني عن تعليق الجولة الرابعة من المحادثات مع واشنطن بشأن الاتفاقية الأمنية بين البلدين.