أوباما يشكك في إمكانية وقف العنف في سورية من خلال التدخل

أخبار العالم العربي

أوباما يشكك في إمكانية وقف العنف في سورية من خلال التدخلأوباما يشكك في إمكانية وقف العنف في سورية من خلال المزيد من التدخل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618691/

شكك الرئيس الأمريكي باراك أوباما في جدوى "تدخل أمريكي أكبر في سورية من شأنه أن يسمح بتجنب الفوضى وتغيير مجرى النزاع الدائر في البلاد"، مضيفا أن مثل هذه الأزمات "تحل سياسيا". من جهة أخرى يشير استطلاع للرأي العام إلى أن 70% من الأمريكيين يعارضون تسليح المعارضة السورية.

شكك الرئيس الأمريكي باراك أوباما في جدوى "تدخل أمريكي أكبر في سورية من شأنه أن يسمح بتجنب الفوضى وتغيير مجرى النزاع الدائر في البلاد".

وقال في مقابلة مع قناة "بي بي أس" الأمريكية، "إذا فرضتم منطقة حظر جوي، فقد لا تحلون المشكلة".

وأكد الرئيس الأمريكي: "من الصعب بالنسبة لكم أن تفهموا تعقيدات الوضع والطريقة، التي لا يجوز أن نسارع فيها إلى الدخول بحرب إضافية في الشرق الأوسط".

وقال أوباما إن المعارضة السورية يجب أن "تنضج سياسيا"، مشيرا إلى أن مثل هذه الأزمات "تحل سياسيا" وأنه " يجب علينا القيام بعملية فرز دقيقة في المعارضة السورية".

وأضاف: "لا أعتقد بأن أحدا ما يظن ان هناك معارضة مسلحة سورية جاهزة للتغلب على الجيش وإسقاط الأسد بسرعة".

ولم يحدد أوباما ماهية الدعم العسكري، الذي كان البيت الأبيض قد أعلن الجمعة عن تقديمه للمعارضة السورية، وذلك بعد التأكد من استخدام النظام السوري للسلاح الكيميائي، بحسب الإدارة الأمريكية.

من جهة أخرى أشار استطلاع للرأي العام نشرت نتائجه يوم الاثنين إلى أن 70% من الأمريكيين يعارضون تسليح المعارضة السورية مقابل 20% فقط من المؤيدين. ويعتقد 60% من الأمريكيين أن المعارضة ربما ليست أفضل من الحكومة الحالية في سورية.

المصدر: وكالات