اردوغان يحذر معارضيه من نفاد صبره والنقابات تدعو إلى الإضراب العام

أخبار العالم

اردوغان يحذر معارضيه من نفاد صبره والنقابات تدعو إلى الإضراب العام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618539/

حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان المحتجين من نفاد صبره، مشددا على أنه إن لم يقم هؤلاء بفض احتجاجهم سيقوم هو بذلك. في تلك الأثناء دعت عدة نقابات عمالية تركية إلى الإضراب يوميّ 17 و18 يونيو/حزيران الجاري.

حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان المحتجين من نفاد صبره، مشددا على أنه إن لم يقم هؤلاء بفض احتجاجهم سيقوم هو بذلك.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اردوغان أمام مئات الآلاف من مؤديه في اسطنبول الأحد 16 يونيو/حزيران، دعا من خلالها الشعب إلى عدم الاستجابة للمعارضة التي تحشد محتجين للمشاركة في مظاهرات مناوئة للحكومة.

وأضاف أنه حذر وفد المحتجين من نفاد صبره، وأنه إن لم يفضوا اعتصامهم فسيقوم هو بذلك، مشددا على أن هناك وسائل إعلام غربية تتعمد "في الأيام الماضية" نقل صورة مشوهة حول الأحداث التي تشهدها تركيا.

وأشار اردوغان إلى الحشود المجتمعة، واصفا إياها بالصورة التي تنقل الصورة الحقيقية لما تشهده تركيا، مضيفا: "فلتقم وسائل الإعلام هذه بإخفاء ذلك"، متوجها لـ "سي إن إن" و"رويترز" و"بي بي سي".

وتابع: "إن من تجمع هنا ليس هو الذي يرمي المولوتوف ويقرع الطناجر".

وقال اردوغان في كلمته إنه يجب أن يعي العدو والصديق أن تركيا ليست ميدان "تقسيم" فقط، منوها بأن مستقبل تركيا يعني كلا من أوروبا والشرق الأوسط.

في تلك الاثناء دعت نقابتان كبيرتان في تركيا الأحد إلى الإضراب العام خلال اليومين المقبلين ابتداء من غد الاثنين 17 يونيو/حزيران، احتجاجا على استخدام العنف ضد المتظاهرين المناهضين لاردوغان.

تعليق موفد "روسيا اليوم" إلى اسطنبول

طهراوي: أنقرة شعرت بالقلق خوفا من تكرار الربيع العربي في تركيا

قال المحلل السياسي حسن طهراوي إن ارتباكا انتاب الحكومة التركية حين اندلعت الأحداث الأخيرة قبل حوالي اسبوعين، إذ كانت هناك مخاوف من انتقال هذه الأحداث إلى مرحلة مماثلة لما شهدته تونس ومصر، "أو أي دولة عربية أخرى شهدت ما يُسمى بالربيع العربي".

واضاف في حوار أجرته معه "روسيا اليوم" إن سياسة التدخل التركي المباشر في الأزمة السورية كانت العامل الأساسي لما يحصل في تركيا في الظرف الراهن.

 تعليق الصحفي والكاتب مصطفى كامل

فيسبوك 12مليون