هوائي التقارب في مركبة الشحن الفضائية "بروغريس" ينفتح متأخرا

الفضاء

هوائي التقارب في مركبة الشحن الفضائية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618218/

إنفتح هوائي التقارب في مركبة الشحن الفضائية الروسية "بروغريس أم 19 أم" التي انفصلت عن المحطة الفضائية الدولية يوم 11 يونيو/حزيران في طريق عودتها الى الارض. وكان المفروض ان ينفتح هذا الهوائي الخاص بمنظومة التقارب "كورس" بعد إطلاق المركبة ووصولها إلى المدار حول الأرض.

إنفتح هوائي التقارب في مركبة الشحن الفضائية الروسية "بروغريس  أم  19 أم" التي انفصلت عن المحطة الفضائية الدولية  يوم 11 يونيو/حزيران في طريق عودتها الى الارض. وكان المفروض ان ينفتح هذا الهوائي الخاص بمنظومة التقارب "كورس" بعد إطلاق المركبة ووصولها إلى المدار . وأبلغ رواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية مركز إدارة التحليقات أنهم شاهدوا  الهوائي منفتحا لدى مغادرة مركبة الشحن وانفصالها عن المحطة.

يذكر أن مركبة الشحن الروسية ستقوم في الفترة ما بين 13 يونيو/حزيران و19 يونيو/حزيران الجاري برحلة مستقلة في المدار حول الأرض لتجرى عليها تجربة تسمى ب "رادار – بروغريس" ، ثم سيتم إغراقها في المحيط الهادئ.

 وقد تم إطلاق المركبة في 24 أبريل/نيسان  2013 من مطار "بايكونور" الفضائي. وبالرغم من عدم انفتاح أحد هوائياتها نجحت في الالتحام بالمحطة الفضائية الدولية في 26 ابريل/نيسان.

وكان  رئيس شركة "روس كوسموس" الروسية  فلاديمير بوبوفكين" قد قال في وقت سابق معلقا على سبب وقوع عطل في الهوائي قال إن سبب عدم انفتاح الهوائي يكمن في وقوع صمغ في آلياته.

المصدر: وكالة "إنترفاكس"

هل يغير بن سلمان وجه السعودية بالتمرد على التقاليد؟