مدير الموساد يزور تركيا سريا ويبحث الملفين السوري والإيراني

أخبار العالم العربي

مدير الموساد يزور تركيا سريا ويبحث الملفين السوري والإيراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618151/

زار مدير المخابرات الإسرائيلية (الموساد) تامر باردو تركيا بشكل سري وبحث مع وكيل المخابرات التركية هاكان فيدان في أنقرة الاثنين 10 يونيو/حزيران الملفين السورية والإيراني.

زار مدير المخابرات الإسرائيلية (الموساد) تامر باردو تركيا بشكل سري  وبحث مع وكيل المخابرات التركية هاكان فيدان في أنقرة الاثنين 10 يونيو/حزيران الملفين السورية والإيراني، حسب ما أفاد به موقع "Hurriet Daily News" الإخباري. 

كما طلب باردو من الجانب التركي تنظيم لقاء له مع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، إلا أن الأخير لم يرد على الطلب، وفق "Hurriet Daily News".

وتبادل باردو وفيدان معلومات حول آخر التطورات في سورية، ومدى تأثير إيران في الداخل السوري.

وبحث الجانبان أيضا إمكانيات تبادل المعلومات المخابراتية بين البلدين، وذلك قبيل اجتماع "جنيف – 2" حول سورية المقرر في يوليو/تموز القادم وفي ضوء بعض التقارير عن تعاون الحرس الثوري الإيراني مع المخابرات السورية ضد تركيا، حسب "Hurriet Daily News".

وتناول الجانبان موضوع الاحتجاجات الحالية في تركيا.

هذا وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن الجانب الإسرائيلي لم يؤكد لقاء باردو وفيدان في أنقرة، مشيرة إلى أن مدير "الموساد" ووكيل المخابرات التركية قد التقيا في مصر قبل عدة أشهر في سياق الجهود الدولية لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

الأزمة اليمنية