اقتحام المنطقة الشرقية من نابلس واعتقال 8 فلسطينيين بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

اقتحام المنطقة الشرقية من نابلس واعتقال 8 فلسطينيين بالضفة الغربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617893/

اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين يوم الاثنين 10 يونيو/حزيران المنطقة الشرقية من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية بحماية من الجيش الإسرائيلي. وذكرت مصادر فلسطينية أن المستوطنين اقتحموا ما يدعون أنها منطقة قبر يوسف شرقي المدينة وأدوا طقوسا دينية بحماية عسكرية كبيرة ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين ومستوطنين متطرفين.

اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين يوم الاثنين 10 يونيو/حزيران المنطقة الشرقية من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية بحماية من الجيش الإسرائيلي.

وذكرت مصادر فلسطينية أن المستوطنين اقتحموا ما يدعون أنها منطقة قبر يوسف شرقي المدينة وأدوا طقوسا دينية بحماية عسكرية كبيرة ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين ومستوطنين متطرفين.

وأضافت المصادر أن 7 حافلات تحمل مئات المستوطنين اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس وسط حراسة من عدد من العربات العسكرية. وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص الحي خلال المواجهات ما أدى إلى إصابة 3 شبان بجروح طفيفة.

وينفذ المستوطنون عمليات اقتحام أسبوعية للمقام الذي انسحبت منه قوات الاحتلال في عام 2000، بعد مواجهات دامية مع الفلسطينيين وقعت في محيطه. من جهة أخرى، قامت القوات الإسرائيلية بعمليات دهم لمدن الخليل وطولكرم وجنين وسط إطلاق نار كثيف، واعتقلت 8 فلسطينيين.

المصدر: "بترا"