بوتين: مرابطة سفن الاسطول الحربي الروسي في البحر المتوسط ليست "قعقعة بالسلاح"

أخبار روسيا

بوتين: مرابطة سفن الاسطول الحربي الروسي في البحر المتوسط ليست
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617675/

زار الرئيس الروسي القائد الاعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين، يوم 6 يونيو/حزيران، بصحبة وزير الدفاع جنرال الجيش سيرغي شويغو، مقر قيادة عمليات القوات المسلحة ، وإلتقى قادة القوات البرية والبحرية والجوية – الفضائية.

زار الرئيس الروسي القائد الاعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين، يوم 6 يونيو/حزيران، بصحبة وزير الدفاع جنرال الجيش سيرغي شويغو، مقر قيادة عمليات القوات المسلحة ، وإلتقى قادة القوات البرية والبحرية والجوية – الفضائية.

تحدث الرئيس بوتين خلال هذه الزيارة التي تزامنت مع دخول محطة الانذار المبكر الحديثة "فورونيج – أم" الخدمة الفعلية، فقال "ان محطات الانذار المبكر هي جزء من المنظومة الدفاعية لروسيا الاتحادية. ويجب ان تتميز هذه المحطات بمواصفات تقنية – تكتيكية عالية". واضاف قائلا"وخير مثال على ذلك محطة "فورونيج – ام" التي بامكانها اكتشاف انطلاق أي صاروخ خلال أقل من ثانية". واكد على ان تزويد القوات المسلحة بهذه المحطات والمعدات العسكرية الحديثة سيستمر.

كما اكد بوتين على ضرورة تنفيذ كافة المهام المطلوبة بصورة جيدة وفي الوقت المحدد وبروح مسؤولية عالية.

وتطرق الرئيس الروسي الى مسألة مرابطة سفن الاسطول الحربي الروسي بصورة دائمة في البحر الابيض المتوسط فقال "ان اعادة مرابطة سفن الاسطول الحربي الروسي في البحر الابيض المتوسط بصورة دائمة ليست علامة لـ "قعقعة بالسلاح". لقد عملنا الكثير مع الشركاء، ومن بينهم شركاء من الدول الاعضاء في الناتو، فيما يخص التصدي الى تهديدات المنظمات الارهابية، ومن بينها مكافحة القرصنة". واشار بوتين الى انه يأمل في ان يتم تزويد الاسطول الحربي الروسي بأسلحة وسفن حديثة. وعبر ان ثقته بان البحارة الروس سوف يقيمون علاقات شراكة طيبة مع زملائهم من بلدان حوض البحر الابيض المتوسط وغيرهم من بحارة سفن الدول الاخرى المرابطة في المنطقة.

هذا وكانت القوات الجوية الفضائية قد اجرت اختبارا لاطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من قاعدة متحركة في ميدان كابوستين يار، تكلل بالنجاح واصاب الصاروخ بدقة الهدف المقرر في ميدان بالخاش.

وقال بوتين مشيرا الى هذه التجربة "لقد اثبت الاختبار توفر المواصفات التقنية – التكتيكية العالية لهذا الصاروخ، وان محطة الانذار المبكر، يجب ان تكون حلقة مهمة واساسية في منظومة الدفاع الجوي – الفضائي لروسيا الاتحادية على الاتجاهين الجنوبي والجنوبي- الغربي، وبهذا الشكل سوف نعزز أمننا القومي". ومن جانبه أشار جنرال الجيش سيرغي شويغو، الى ان مرابطة سفن الاسطول الحربي الروسي في البحر الابيض المتوسط هي للمحافظة على التوازن الاستراتيجي ومراقبة اجواء المنطقة ولحماية مصالح روسيا الاتحادية في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط الملتهبة، وان كل شيئ يجري تحت اشراف هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية.