بعد الكشف عن خلية تجسس.. الخارجية الايرانية تستدعي القائم بأعمال السفارة القطرية

أخبار العالم العربي

بعد الكشف عن خلية تجسس.. الخارجية الايرانية تستدعي القائم بأعمال السفارة القطريةطهران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617472/

استدعت وزارة الخارجية الايرانية القائم بأعمال السفارة القطرية في طهران، وذلك عقب اعلان السلطات الإيرانية عن القاء القبض على 12 شخصا ينتمون، كما قالت، لشبكة تجسس مرتبطة بجهاز الموساد الإسرائيلي يرأسها ضابط مخابرات دولة عربية وصفتها طهران بأكثر الدول عمالة ورجعية.

أعلن مصدر مطلع في وزارة الخارجية الايرانية عن استدعاء الوزارة القائم بأعمال السفارة القطرية في طهران في غياب سفيرها، وذلك عقب اعلان السلطات الإيرانية عن القاء القبض على 12 شخصا، قالت انهم  ينتمون لشبكة تجسس مرتبطة بجهاز الموساد الإسرائيلي يرأسها ضابط مخابرات دولة عربية وصفتها طهران بأكثر الدول عمالة ورجعية.

ونقلت وكالة انباء "فارس" الايرانية يوم الثلاثاء 4 يونيو/حزيران عن المصدر قوله ان "الخارجية استدعت القائم بأعمال السفارة القطرية يوم الاحد الماضي".

واضاف المصدر ان الوزارة ابلغته احتجاجها الشديد على التورط القطري في اعمال الشبكة التخريبية.

وأعلنت السلطات الإيرانية أنها ألقت القبض على 12 شخصا ينتمون الى ما وصفته بشبكة تجسس مرتبطة بجهاز الموساد الإسرائيلي، تدعمها دولتان عربيتان. وقال مسؤولون أمنيون إن أعضاء الشبكة كانوا ينوون القيام بأعمال تخريبية أثناء الانتخابات الرئاسية الايرانية المقبلة.

وقال بيان لوزارة الداخلية الايرانية ان "رئيس الشبكة تم تجنيده قبل اعوام من قبل جهاز مخابرات واحدة من اكثر الدول العربية الرجعية بالمنطقة عمالة، تلك الدولة التي لا ترقى الى المواجهة مع ايران المستقلة والقوية، وعمالة حكومتها للكيان الصهيوني تتضح يوما بعد آخر، ويتسع نطاق تواجد هذا الكيان في هذه الدولة اكثر فأكثر".

المصدر: "فارس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية