الحكم بالسجن على 43 موظفا في منظمات المجتمع المدني الاجنبية في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617447/

أصدرت محكمة جنايات القاهرة يوم الثلاثاء 04 يونيو/حزيران حكما بالسجن يتراوح بين سنة الى 5 سنوات وبدفع غرامة ألف جنيه على الموظفين في منظمات المجتمع المدني المتهمين في قضية "التمويل الأجنبي".

أصدرت محكمة جنايات القاهرة يوم الثلاثاء 04 يونيو/حزيران حكما بالسجن يتراوح بين سنة الى 5 سنوات وغرامة الف جنيه على الموظفين في منظمات المجتمع المدني المتهمين في قضية "التمويل الأجنبي".

وتضم هذه القضية 43 متهما من بينهم 13 مصريا و30  أجنبيا من رعايا الولايات المتحدة وألمانيا وصربيا والنرويج وفلسطين والأردن.

وقضت المحكمة بغلق 5 منظمات أجنبية ومصادرة الأموال والأوراق المضبوطة في قضية "التمويل الأجنبي" وهي " المعهد الجمهوري الدولي، والمعهد الديمقراطي الوطني، وفريدوم هاوس، والمركز الأمريكي للصحفيين، ومعهد كونراد أديناور الألماني".

يذكر أن التحقيق في هذه القضية استمر أكثر من سنة وأدى الى زيادة التوتر في العلاقات بين مصر والولايات المتحدة التي تم اعتقال مواطنيها في القاهرة.

وتعليقا على الموضوع قال كريم عبد الراضي المحامي والباحث في الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان السلطات المصرية منذ عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، ومرورا بفترة حكم المجلس العسكري، كانت تسعى الى تقييد عمل المنظمات المتخصصة في مجال حقوق الانسان التي تعمل على تدريب النشطاء السياسيين على كيفية الوصول الى الجماهير، الامر الذي كان مزعجا بالنسبة الى السلطات المصرية.

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية