تصفية اثنين من المسلحين واعتقال رأس جماعة إرهابية في عمليتين أمنيتين بشمال القوقاز

أخبار روسيا

تصفية اثنين من المسلحين واعتقال رأس جماعة إرهابية في عمليتين أمنيتين بشمال القوقازصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617168/

تمكنت قوات الأمن الروسية من تصفية اثنين من المسلحين خلال عملية أمنية بهدف وقف تدفق الأسلحة إلى الارهابيين في جمهورية قبردينو- بلقاريا بجنوب روسيا. من جهة أخرى ألقت قوات الأمن القبض على رأس جماعة إرهابية تخريبية كانت تمارس نشاطها في عاصمة داغستان محج قلعة.

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن قوات الأمن تمكنت الليلة الماضية من تصفية اثنين من المسلحين خلال عملية أمنية بهدف وقف تدفق الأسلحة إلى الارهابيين في جمهورية قبردينو- بلقاريا بجنوب روسيا.

وأوضحت اللجنة يوم السبت 1 يونيو/حزيران، أن الشخصين قتلا في اشتباك مع قوات الأمن لدى محاولة إلقاء القبض عليهما في منطقة جبلية في هذه الجمهورية بشمال القوقاز.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم العثور على كمية كبيرة من الأسلحة كانت بحوزة المسلحين وبينها 5 رشاشات وعدد من الرمانات وعبوة ناسفة وقاذفة.

من جهة أخرى أكد المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية الروسية أن قوات الأمن ألقت القبض على رأس جماعة إرهابية تخريبية كانت تمارس نشاطها في محج قلعة.

وأشارت الداخلية الروسية إلى أن أحد قادة المسلحين حوصر في منزل بضواحي محج قلعة خلال عملية أمنية يوم الجمعة وأصيب في اشتباك مع رجال الأمن.

المصدر: وكالات روسية