طالبان تؤكد مقتل رجلها الثاني وتختار خليفة له

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617011/

أكدت حركة طالبان الباكستانية يوم الخميس 30 مايو/أيار، مقتل نائب زعيمها ولي الرحمن محسود في غارة أمريكية لطائرة بلا طيار، وأعلنت عن اختيارها لخان سعيد خليفة له.

أكدت حركة طالبان الباكستانية يوم الخميس 30 مايو/أيار، مقتل نائب زعيمها ولي الرحمن محسود في غارة أمريكية لطائرة بلا طيار، وأعلنت عن اختيارها لخان سعيد خليفة له.

وقد أعلنت الحركة انسحابها من المفاوضات مع الحكومة الباكستانية متوعدة بالانتقام لمقتل ولي الرحمن الذي قضى الأربعاء في منطقة وزيرستان الشمالية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن أعضاء في طالبان أن لجنة من طالبان الباكستانية اجتمعت في وقت متأخر الأربعاء الماضي لاختيار نائب الزعيم الجديد بعد دفن ولي الرحمن.

وقال أعضاء الحركة إن الرجل الثاني الجديد خان سعيد (38 عاما) كان نائبا لولي الرحمن.

ويعتبر الهجوم الذي استهدف ولي الرحمان مسعود وقتل خلاله 6 آخرين، هو الأول من نوعه الذي تشهده باكستان منذ الانتخابات التي جرت في 11 مايو الماضي.

ولم يؤكد البيت الأبيض مقتل ولي الرحمن، وفقا للسياسة المتبعة بعدم مناقشة غارات الطائرات بلا طيار.

المتحدث باسم الجماعة الاسلامية في باكستان: واشنطن تسعى لتبرير سياستها في المنطقة

قال المتحدث باسم الجماعة الاسلامية في باكستان عبد الغفار عزيز في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت خبر استهداف القيادي في طالبان لتبرير سياستها وخطابات أوباما واستخدام الطائرات من دون طيار.

وأضاف بأن الانتخابات والحكومات الجديدة في باكستان لم تنتج شيئا جديدا لأن السياسة الأمريكية لم تتغير وتستمر في استهداف المناطق الباكستانية.

وأوضح أن أمام الحكومة الجديدة مهمة حقيقية في طبيعة ردها على انتهاك حرمة البلاد. وأشار إلى أن باكستان أمام نقلة ولا يمكن أن تستمر في  "سياسة الشجب العقيمة الماضية" في ظل مواصلة الولايات المتحدة انتهاكها لحرمة الأراضي الباكستانية.

 

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

 

فيسبوك 12مليون