مسؤولان كبيران بحريني وتركي يهاجمان بشدة حزب الله وامينه العام نصر الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616555/

وصف خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بأنه "إرهابي يعلن الحرب على أمته". بدوره اعتبر نائب رئيس الحكومة التركية بكر بوزداغ ان على حزب الله تغيير اسمه الى "حزب الشيطان".

وصف خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بـأنه "إرهابي يعلن الحرب على أمته".

ونقلت وكالة انباء البحرين عن خليفة قوله في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" يوم الأحد 26 مايو/ايار أن "ايقافه (نصر الله) وانقاذ لبنان من براثنه واجب قومي و ديني علينا جميعا".

من جانبه، انتقد نائب رئيس الحكومة التركي بكر بوزداغ مشاركة حزب الله في القتال بسورية، معتبرا ان على الحزب تغيير اسمه الى "حزب الشيطان". وزعم قائلا ان "أولئك الذين يقفون الى جانب نظام الأسد ويقتلون اخوتهم المسلمين، ويقتلون النساء والأطفال من دون تمييز في ساحة المعركة يجب ألا يلجأوا الى الإسلام والقرآن لتبرير أفعالهم".

وحذر المسؤول التركي من تصاعد الاقتتال المذهبي في المنطقة، مهاجما الرئيس السوري بشار الأسد الذي قال عنه انه "لا فرق بينه وبين فرعون الذي أمر بقتل الصبية حديثي الولادة بسبب حلم رآه".

هذا واعتبر الصحفي والمحلل السياسي اللبناني سركيس أبو زيد في حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت ان "المشروع الاساسي هو تطويق المقاومة وضرب سلاح حزب الله . والمعارضة المسلحة في سورية منذ البداية كانت ترفع شعارات ضد حزب الله والضاحية الجنوبية، لذلك نلاحظ ان مختلف الاطراف المتحالفة مع المعارضة السورية لها موقف واضح ضد حزب الله".