هجمات الكترونية ايرانية تستهدف مراكز الطاقة الامريكية

العلوم والتكنولوجيا

هجمات الكترونية ايرانية تستهدف مراكز الطاقة الامريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616471/

صرّح مسؤولون امريكيون وخبراء في أمن المعلومات أن عددا من مراكز الطاقة الامريكية تعرضت لهجمات الكترونية ذات دوافع تدميرية، وأكدوا أن جميع المؤشرات تدل على أن ايران هي المصدر الاساسي لهذه الهجمات.

صرّح مسؤولون امريكيون وخبراء في أمن المعلومات أن عددا من  مراكز الطاقة الامريكية تعرضت لهجمات الكترونية ذات دوافع تدميرية، وأكدوا أن جميع المؤشرات تدل على أن ايران هي المصدر الاساسي لهذه الهجمات.

النقاط المستهدفة شملت عدة شركات امريكية تعمل في مجال النفط والغاز والكهرباء. ويقول الخبراء أن الهدف من الهجمات ليس التجسس، إنما التخريب عن طريق الاستحواذ على التحكم بوحدات الادارة التقنية في أنظمة الطاقة الحساسة. وتم رصد الهجمات الالكترونية منذ عدة أشهر، وبعد تحليل البيانات تبين أن معظم الهجمات مصدرها الشرق الأوسط، وجرى حصرها لاحقاً بإيران كمصدر أساسي لها.

ويعتقد المسؤولون والخبراء أن تنفيذ الهجمات يتم بدعم واشراف من الحكومة الايرانية، لأن شبكة الانترنيت الداخلية في ايران تحت سيطرة الجهات الرسمية الايرانية بشكل مطلق ومن الصعب تنفيذ هجمات الكترونية بهذا الحجم دون علم السلطات الايرانية.

من جهتها نفت السلطات الايرانية هذا الاسبوع علاقتها بأية هجمات الكترونية، واتهمت امريكا بالتجسس الالكتروني على المراكز الايرانية.

ويجدر الذكر انه جرى اتهام ايران كذلك بتنفيذ هجمات الكترونية على شركات الطاقة السعودية والقطرية خلال الاشهر القليلة الماضية، وهو ما نفته السلطات الايرانية أيضاً.

المصدر: The New York Times