أجهزة الأمن الروسية: تصفية الذراع اليمنى لدوكو عمروف زعيم الارهابيين في شمال القوقاز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616078/

أعلنت لجنة مكافحة الارهاب الروسية تصفية المدعو جماليل موطالييف "الامير العسكري" للقوقاز، ونائب دوكو عمروف زعيم الارهابيين في منطقة شمال القوقاز.

أعلنت لجنة مكافحة الارهاب الروسية تصفية المدعو جماليل موطالييف "الامير العسكري" للقوقاز، ونائب دوكو عمروف زعيم الارهابيين في منطقة شمال القوقاز.

وقال المكتب الصحفي للجنة الوطنية لمكافحة الارهاب، يوم 21 مايو/ايار : "بموجب المعطيات المتوفرة لدى الهيئة الفيدرالية للامن القومي، فان موطالييف هو احد قادة العصابات المسلحة السرية التي تنشط في انغوشيا وتسميته الامير العسكري للمنظمة الارهابية الدولية "امارة القوقاز" ونائب رئيسها دوكو عمروف".

واضاف: "كان موطالييف مسؤولا مباشرا عن تأمين الاموال والسلاح للارهابيين، وكذلك شارك بنفسه في اعداد وتنظيم الاعمال الارهابية بتجنيد الانتحاريين وتجهيز السيارات المفخخة، التي كانت تقتل أكبر عدد ممكن من الناس، كالتي جرت في شهر اغسطس/آب عام 2010 في سوق فلاديقوقاز وقرب نقطة الشرطة بالقرب من بلدة تشيرمين في سبتمبر/ايلول عام 2012 ".

وموطالييف هو المسلح الثاني الذي أعلنت قوات الأمن الروسية صباح اليوم تصفيته في عملية أمنية بجمهورية انغوشيا.

وكان مصدر امني روسي قد أعلن ان شخصين، يشتبه بانتمائهما الى تنظيم مسلح غير قانوني، فتحا النار خلال محاولة القبض عليهما وتمت تصفيتهما. واكد المصدر عدم وجود اصابات بين صفوف رجال الأمن.

وكانت الجهات المختصة الروسية قضت على اثنين من المسلحين والقي القبض على مسلح ثالث بمقاطعة موسكو يوم الاثنين 20 مايو/ايار، حيث كان المسلحون يحضرون لتنفيذ عملية ارهابية في العاصمة الروسية موسكو.

تعليقات مراسلة "روسيا اليوم"

المصدر: روسيا اليوم + انترفاكس