جهاز الأمن الفيدرالي يكشف تفاصيل جديدة بشأن الجاسوس الأمريكي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615791/

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تفاصيل جديدة بشأن اعتقال أحد عملاء الـسي أي إي في روسيا. وقال مراسل "روسيا اليوم" إن قضية الكشف عن نشاط الجاسوس الأمريكي عادت إلى الواجهة، في العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تفاصيل جديدة بشأن اعتقال أحد عملاء الـ "سي أي إي" في روسيا.

وقال مراسل "روسيا اليوم" إن قضية الكشف عن نشاط الجاسوس الأمريكي عادت إلى الواجهة، في العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.

وأضاف المراسل أن مسؤولا في دائرة مكافحة التجسس التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد كشف اليوم الجمعة 17 مايو/أيار عن تفاصيل القبض على الجاسوس.

وصرح المسؤول بأن أجهزة الأمن كانت على علم مسبق بأنه يعمل لصالح المخابرات المركزية الأمريكية منذ وصوله إلى روسيا عام 2011، وكان طوال هذه الفترة تحت المراقبة. وتابع أنه كانت لدى جهاز الأمن الفيدرالي معلومات عن الجاسوس الأمريكي قبل وصوله إلى روسيا، وعناصر المخابرات المركزية ليسوا استثناء، لأن جهاز مكافحة التجسس يعرف عناصر كل المخابرات الأجنبية. واضاف ان الهدف من هذا التوجه هو منع أي نشاط تجسسي من قبل المخابرات الأجنبية، يمكن أن يلحق ضررا بأمن روسيا. 

وأشار مراسلنا إلى رصد توجه معين في نشاط المخابرات الأمريكية في الآونة الأخيرة يرمي للوصول إلى مراكز السلطات الروسية. وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد حذر الاستخبارات الأمريكية من مغبة ذلك.

المزيد مع مراسلنا