شركة "مايكروسوفت" تكشف عن نسخة مجانية من "ويندوز بلو"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615577/

أعلنت شركة "مايكروسوفت" أن التحديث الجديد لنظام التشغيل "ويندوز 8" سيرمز بـ "ويندوز 8.1". ووسيكون خلال هذه السنة متوفراً بالمجان لمستخدمي "ويندوز8".

أعلنت شركة "مايكروسوفت" أن التحديث الجديد لنظام التشغيل "ويندوز 8" سيرمز بـ "ويندوز 8.1". وسيكون خلال هذه السنة متوفراً بالمجان لمستخدمي "ويندوز8".

وبحسب المدير المالي للشركة فإن "ويندوز 8.1" سيأتي على شكل نسخة تحديث مجانية لنظام التشغيل "ويندوز8" و نظام التشغيل للأجهزة المحمولة "Window RT". وسيتمكن المستخدمون من تحميله بسهولة من خلال شاشة البدء مباشرة.

وروجت شركة "مايكروسوفت" خلال الاشهر القليلة الماضية،  لسلسلة من التحديثات لنظام التشغيل لديها وحزمة برامج "أوفيس" تحت مسمى "بلو". وذلك لتحسين واجهة المستخدم والتوافق مع الحواسب اللوحية والاجهزة المحمولة، إضافة لتحسينات تقنية أخرى. ولكن جميع المعلومات المسربة لاتزال تحت تصنيف الشائعات.

وسيتم الاعلان رسمياً عن تفاصيل النسخة الجديدة "ويندوز 8.1" خلال المؤتمر السنوي لـ "مايكروسوفت" في السادس والعشرين من شهر يونيو/حزيران. ويذكر أن نظام التشغيل الجديد "ويندوز8" من "مايكروسوفت" لم يحقق نسبة المبيعات المتوقعة. حيث بلغ عدد النسخ المباعة 100 مليون نسخة، خلال الستة أشهر منذ اطلاق المبيعات.

المصدر: "رويترز"

 

أفلام وثائقية