مجموع من الهاكرز تسرق 45 مليون دولار من بنوك في الشرق الاوسط

العلوم والتكنولوجيا

مجموع من الهاكرز تسرق 45 مليون دولار من بنوك في الشرق الاوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615174/

استطاعت مجموعة من قراصنة انترنت "الهاكرز" من عشرين دولة في غضون عدة ساعات ان تسرق 45 مليون دولار عن طريق اختراق قاعدة بيانات تحتوي على معلومات حول بطاقات السحب من الصراف الآلي.

استطاعت مجموعة من قراصنة الانترنت "الهاكرز" ينتمون الى عشرين دولة في غضون عدة ساعات في شهر ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي ان تسرق 5 ملايين دولار، وبعد شهرين استطاع افراد المجموعة سرقة 40 مليون دولار، حيث اخترقوا قاعدة بيانات تابعة لشركة تحويل اموال في الهند كانت تحتوي على المعلومات الخاصة ببطاقات السحب الالي لزبائن هذه الشركة، وغيروا حدود المبلغ الذي يمكن سحبه من الصراف الالي التابع لمصرفين في الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، ومن ثم عن طريق مساعدين للمجموعة تم سحب الاموال أكثر من 4000 مرة في 27 بلدا، بما في ذلك روسيا.

وفي نيويورك القت الشرطة القبض على 7 اشخاص للأشتباه بتورطهم في عملية الاحتيال هذه، ولم تذكر الشرطة اسماء المتورطين. وباعتقاد الشرطة انهم جزء من مجموعة الهاكرز التي يقودها اشخاص يعملون خارج امريكا.

وحسب مصادر قناة "سي ان ان" الامريكية فقد انفقت هذه المجموعة جزء من الاموال المسروقة  على شراء كماليات ثمية مثل ساعات رولكس الشهيرة وسيارات ميرسيدس بينز وبورش..  

أفلام وثائقية