لافروف يبحث مع بان كي مون والابراهيمي موضوع عقد مؤتمر دولي حول سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615152/

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 9 مايو/ايار في اتصال هاتفي مع الامين العام للأمم المتحدة "الوضع القائم في سورية وسبل انهاء النزاع في هذا البلد". كما بحث في اتصال آخر مع المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي آفاق التسوية السياسية للأزمة السورية.

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 9 مايو/ايار في اتصال هاتفي مع الامين العام للأمم المتحدة "الوضع القائم في سورية وسبل انهاء النزاع في هذا البلد".

وأوضح بيان نشر على موقع الخارجية الروسية يوم 10 مايو/ايار أن المكالمة الهاتفية جاءت بطلب من الأمين العام للأمم المتحدة. وأضاف البيان ان "لافروف أكد على أهمية المشاركة الفعالة للأمم المتحدة في الجهود الدولية الهادفة للتوصل إلى تسوية دبلوماسية ـ سياسية للأزمة في الجمهورية العربية السورية".

وأشار البيان إلى أنه تم "التركيز على ضرورة تعبئة الدعم، وقبل كل شيء من قبل جميع المجموعات المعارضة السورية، للمبادرة الروسية ـ الأمريكية لعقد مؤتمر دولي لتطبيق اعلان جنيف المؤرخ 30 يونيو/حزيران 2012".

كما بحث لافروف يوم 9 مايو/آيار في اتصال هاتفي أيضا مع الأخضر الابراهيمي المبعوث العربي والدولي الى سورية، بحث "آفاق التسوية السياسية ـ الدبلوماسية للأزمة السورية في ضور المبادرة الروسية ـ الأمريكية التي اطلقت 7 مايو/آيار الجاري".

وأشار البيان إلى أنه تم "التأكيد على ضرورة توحيد جميع المجموعات المعارضة على اساس الاستعداد للحوار كشرط رئيسي لعقد المؤتمر الدولي لاطلاق الحوار السياسي السوري بغية تطبيق بنود اعلان جنيف".

المصدر: روسيا اليوم+ايتار ـ تاس