سور الصين العظيم يوحي لنتانياهو بإحاطة إسرائيل بالجدران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615103/

"كما دافع الصينيون عن أنفسهم وحصّنوا أنفسهم بواسطة السور العظيم، هكذا سنواصل تحصين أنفسنا". بهذه الكلمات أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن رغبة بلاده بحماية نفسها عن طريق اقامة المزيد من الجدران حولها.

"كما دافع الصينيون عن أنفسهم وحصّنوا أنفسهم بواسطة السور العظيم، هكذا سنواصل تحصين أنفسنا في الحدود الجنوبية وفي هضبة الجولان وفي جميع الواجهات". بهذه الكلمات أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن رغبة بلاده بحماية نفسها عن طريق اقامة المزيد من الجدران حولها ، وذلك في أثناء زيارته للصين ووقوفه فوق سورها العظيم . هذا ما أفادت به وكالة "معا" يوم 9 مايو/أيار.

وأكد نتانياهو ان "إسرائيل تنوي إحاطة نفسها من جميع الاتجاهات بأسوار وجدران"، مشيرا الى ان هذه الجدران ستكون عند حدود بلاده الجنوبية مع مصر وقطاع غزة،  بالإضافة الى الحدود الشمالية بمحاذاة هضبة الجولان.

وأعلن نتانياه انه تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما بشأن قضايا إقليمية ودولية، كما طرحت هذه القضايا أثناء لقاءات رئيس الحكومة الإسرائيلية في الصين، حيث يتواجد في زيارة رسمية، مع القيادات في جمهورية الصين الشعبية.

الأزمة اليمنية