بوتين يهنئ المسيحيين الأرثوذكس بعيد الفصح ويشيد بدور الكنيسة في حياة البلاد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614773/

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جميع المسيحيين الأرثوذكس بحلول عيد الفصح المجيد. وأكد بوتين على العمل المتفاني والمثمر للكنيسة الأرثوذكسية الروسية، التي تساهم في الحفاظ على الوفاق والسلام المدني في البلاد وتطوير الحوار بين الشعوب والأديان.

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جميع المسيحيين الأرثوذكس بحلول عيد الفصح المجيد.

وجاء في رسالة بوتين أن عيد القيامة يوجه الملايين للالتزام بالقيم الأخلاقية الحقيقية التي تلعب دورا خاصا في تاريخ روسيا وتغذي الثقافة الوطنية.

وأكد الرئيس الروسي على العمل المتفاني والمثمر للكنيسة الأرثوذكسية الروسية، التي تساهم في الحفاظ على الوفاق والسلام المدني في البلاد وتطوير الحوار بين الشعوب والأديان، مشيرا إلى الدور المهم الذي تضطلع به الكنيسة الروسية في تعزيز تقاليد الأسرة والقيم الأخلاقية ومعالجة المشاكل الاجتماعية.

مدفيديف يهنئ البطريرك كيريل بعيد الفصح

من جهته هنأ رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد، مشيدا بأهمية هذا العيد لكل من يتمسك بالتقاليد  الروسية العريقة.

وجاء في رسالة وجهها مدفيديف إلى البطريرك كيريل يوم الأحد 5 مايو/أيار، أن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية اليوم تساهم من خلال نشاطها في الحياة الاجتماعية في تعزيز القيم الأخلاقية والأسرة وتربية الشباب وإقامة علاقات جيدة بين الأديان.

وتمنى رئيس الحكومة الروسية للكنيسة الروسية "سلاما وهناء".