مقتل 22 شخصا في سلسلة انفجارات في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614480/

أسفرت التفجيرات التي وقعت يوم الأربعاء 1 مايو/أيار، في العراق عن سقوط 22 قتيلا على الأقل.

أسفرت التفجيرات التي وقعت يوم الأربعاء 1 مايو/أيار، في العراق عن سقوط 22 قتيلا على الأقل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في الشرطة العراقية قولها إن انتحاريا يرتدي سترة ناسفة فجر نفسه وسط أفراد من مجالس الصحوة أثناء تسلمهم رواتبهم الشهرية شرقي مدينة الفلوجة مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص.

وفي بيجي الواقعة على بعد 180 كيلومترا شمالي العاصمة بغداد قالت الشرطة إن عبوة ناسفة استهدفت عددا من سيارات الشرطة مما أسفر عن مقتل 4 من رجال الشرطة.

وقالت مصادر أمنية وصحية إن سيارة ملغومة انفجرت في حي بشمال شرق بغداد تسببت في مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 14 آخرين. وانفجرت سيارة ملغومة أخرى إلى الشمال من مدينة الرمادي مما أسفر عن مقتل رجلي شرطة وإصابة عشرة آخرين.

ولا يزال العنف في العراق أدنى من المستويات التي شهدتها البلاد عامي 2006 و2007 لكن الأرقام الأولية التي تسجلها جماعة ضحايا حرب العراق الحقوقية تشير إلى أن عدد القتلى من جراء العنف في البلاد في شهر أبريل/نيسان هو الأعلى منذ عام 2009.

محلل: العراق قد يكون على أعتاب حرب أهلية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أشار المحلل السياسي العراقي محمد الشمري إلى أن البحث على الأمان جعل بعض العراقيين يحنون لفترة حكم صدام حسين على الرغم من الدور السلبي الذي لعبه في تاريخ العراق. وأقر بأن العراق قد يكون الآن على أعتاب حرب أهلية، مشيرا إلى أن القضية العراقية لم تعد قضية داخلية، لكنها أصبحت قضية إقليمية، وذلك في الوقت الذي تشهد المنطقة استقطابا طائفيا غير مسبوق.