سفينة حربية روسية تزور إسرائيل لأول مرة في تاريخ العلاقات بين البلدين

أخبار روسيا

سفينة حربية روسية تزور إسرائيل لأول مرة في تاريخ العلاقات بين البلدين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614353/

صرح الناطق الرسمي باسم سلاح البحرية الروسية يوم 30 أبريل/نيسان، أن سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي ستزور إسرائيل لأول مرة.

صرح الناطق الرسمي  باسم سلاح البحرية الروسية يوم 30 أبريل/نيسان، أن سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي ستزور إسرائيل لأول مرة.

وقال الناطق في حديث لوكالة "إيتار - تاس" للأنباء، إن سفينة الإنزال الثقيلة "آزوف" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي التي سبق لطاقمها أن شارك في تدشين التمثال النصفي للأميرال الروسي فيودور أوشاكوف في ميناء ميسينا الإيطالي، ستزور ميناء حيفا الإسرائيلي. وأضاف أن زيارة السفينة لإسرائيل ستصادف الاحتفال بالذكرى الـ 68 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى.

وذكر أن منظمات قدامى المحاربين في إسرائيل هي التي بادرت بتنظيم تلك الزيارة عشية الاحتفال بعيد النصر. وقال إن "مشاركة  أفراد سلاح البحرية الروسية في الفعاليات المقامة في إسرائيل بهذه المناسبة تأتي لأول مرة في تاريخ دولة إسرائيل". وأضاف أن برنامج الزيارة  يتضمن عرضا يقدمه الجوق الموسيقي لأسطول البحر الأسود وسرية حرس الشرف لقدامى الحرب في مدينة حيفا.

وأشار الناطق إلى أنه ستُتاح لأهالي حيفا فرصة زيارة السفينة الروسية التي سيُنظم على ظهرها حفل لتكريم قدامى المحاربين المقيمين في إسرائيل.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء