روسيا واليابان تدعوان إلى الكف عن العنف وخرق حقوق الإنسان في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614264/

دعت روسيا واليابان جميع أطراف النزاع السوري إلى وقف العنف والكف عن انتهاك حقوق الإنسان، وحثتا على البحث عن سبل للحل السياسي عبر الحوار بين الحكومة ومختلف جماعات المعارضة.

دعت روسيا واليابان جميع أطراف النزاع السوري إلى وقف العنف والكف عن انتهاك حقوق الإنسان، وحثتا على البحث عن سبل الحل السياسي عبر الحوار بين الحكومة ومختلف جماعات المعارضة. وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في البيان المشترك الذي صدر في ختام محادثاتمها يوم 29 أبريل/نيسان في موسكو، عن قلقهما حيال الأزمة الإنسانية الحادة في سورية، وأكدا دعمهما الثابت لاستقلال وسيادة ووحدة أراضي سورية وتأييدهما لعملية الانتقال السياسي بقيادة السوريين أنفسهم.

وأشار الطرفان إلى أهمية زيادة الدعم الإنساني الدولي للمواطنين السوريين، بما فيهم اللاجئون الموجودون خارج الأراضي السورية، وضمان إمكانية توصيل المساعدات للمتضررين دون أي عائق.

كما تناول الجانبان في البيان قضية الشرق الأوسط، وأعربا عن القلق من حالة الركود التي  تشهدها المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين. ودعا البيان الإسرائيليين والفلسطينيين إلى تجنب اتخاذ خطوات أحادية الجانب، وإلى استئناف عملية المفاوضات.

 

المصدر: وكالات     

الأزمة اليمنية