استمرار محاصرة مبنى وزارة الخارجية الليبية لليوم الثاني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614247/

ذكرت وكالة "فرانس برس" اليوم الاثنين 29 أبريل/ نيسان أن مبنى وزارة الخارجية الليبية لا يزال محاصرا لليوم الثاني من قبل المسلحين الذين يطالبون بعزل المتعاونين مع نظام الزعيم الراحل معمر القذافي.

ذكرت وكالة "فرانس برس" اليوم الاثنين 29 أبريل/ نيسان ان مبنى وزارة الخارجية الليبية لا يزال محاصرا  لليوم الثاني من قبل المسلحين الذين يطالبون بعزل المتعاونين مع نظام الزعيم الراحل معمر القذافي.

وأشارت الوكالة إلى ان حوالى 30 عربة يحمل بعضها مضادات جوية اضافة إلى عشرات الرجال المسلحين يحاصرون مبنى الوزارة الكائن في مدينة طرابلس. وعلقت على مداخل المبنى لافتات كتبت عليها عبارات تطالب بتبني قانون العزل السياسي.

وقال ايمن محمد ابو دينة عضو تجمع المحتجين ان "الوزارة ما زالت محاصرة ومقفلة"، مضيفا ان "محادثات ستبدأ في الساعات المقبلة مع مسؤولين في الوزارة". وأكد ان "الحصار لن يرفع الا عند تلبية مطالب المحتجين وخصوصا مع تصويت المؤتمر الوطني العام على مشروع قانون العزل السياسي للمتعاونين السابقين مع معمر القذافي".

ناشط ليبي: الرأي العام في ليبيا ضد تهديدات مقرات المؤسسات الحكومية

من جانبه قال الناشط الحقوقي محمد سالم دارة في اتصال مع "روسيا اليوم" ان الرأي العام في ليبيا ضد تهديدات مقرات المؤسسات الحكومية، مضيفا ان هؤلاء المسلحين، الذي حاصروا وزارتي الداخلية والخارجية، يلعبون بالنار ويهددون مستقبل ليبيا.