بوتين وشينزو آبي يبحثان قضايا معاهدة الصلح والتعاون الثنائي

أخبار روسيا

بوتين وشينزو آبي يبحثان قضايا معاهدة الصلح والتعاون الثنائي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614245/

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم 29 أبريل/نيسان قضايا معاهدة الصلح بين روسيا واليابان والتعاون الثنائي.

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في افتتاح المحادثات بينهما اليوم 29 أبريل/نيسان بحث قضايا معاهدة الصلح بين روسيا واليابان والتعاون الثنائي.

واستهل بوتين لقاءه مع الضيف الياباني قائلا: "أثق بأننا سنتحدث في قضايا حيوية، وهي معاهدة الصلح والقضايا الإقليمية في شكل عام".

وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين "تتطور باضطراد وفي اتجاه إيجابي". وتابع قائلا: "سجلنا رقما قياسيا في حجم التبادل التجاري في العام الماضي، ولكنه لا يزال منخفضا جدا بالأرقام المطلقة بالنسبة لبلدين مثل روسيا واليابان". وأشاد بوتين بـ"الديناميكية الإيجابية".

من جانبه، ذكر آبي أن "إمكانيات التعاون بين البلدين لم تستغل على نحو كاف". وأضاف أن "الارتقاء بمستوى التعاون لا يلبي المصالح الوطنية للبلدين فحسب، بل يسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار".

وشدد آبى على أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ازداد بمقدار ثمانية أضعاف خلال الأعوام العشرة الماضية، فيما تضاعف عدد الشركات اليابانية العاملة في روسيا.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة