وكالة الانباء الجزائرية: الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تعرض لجلطة دماغية عابرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614152/

افادت وكالة الانباء الجزائرية الحكومية يوم السبت 27 ابريل/نيسان بأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تعرض لجلطة دماغية "عابرة" وانه يخضع الان للفحوصات الطبية.

افادت وكالة الانباء الجزائرية الحكومية يوم السبت 27 ابريل/نيسان بأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تعرض لجلطة دماغية "عابرة" وانه يخضع الان للفحوصات الطبية.

 ونقلت الوكالة عن مدير المركز الوطني للطب الرياضي رشيد بوغربال قوله ان "رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة تعرض اليوم السبت في الساعة 12,30 لنوبة دماغية عابرة لم تترك آثارا".

وأضاف ان "الفحوصات الأولية قد بوشرت وينبغي أن يخضع فخامة رئيس الجمهورية للراحة لمواصلة فحوصاته"، موضحا أن وضعه الصحي "لا يبعث على القلق".

وخضع بوتفليقة البالغ من العمر 75 عاما والذي انتخب رئيسا للجزائر عام 1999، خضع نهاية العام 2005 لعملية جراحية لعلاج "قرحة أدت الى نزيف في المعدة"، وذلك في مستشفى "فال دوغراس" العسكري في باريس.

وكانت الجزائر قد اعلنت عن قرار رئيسها عبد العزيز بوتفليقة بعدم المشاركة في القمة الـ24 لجامعة الدولة العربية التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة يوم 26 مارس/آذار الماضي. كما لم يذهب بوتفليقة كعادته الى المطار لاستقبال الرئيس الجنوب افريقي جاكوب زوما الذي زار الجزائر في 15 ابريل/نيسان الجاري.

وتحدثت الصحف الجزائرية مرارا عن مرض الرئيس واقتصار ظهوره على استقبال الرؤساء والوزراء الذين يزورون البلد.

هذا واعتبر المحلل السياسي احمد عظيمي متحدثا لقناة "روسيا اليوم" من العاصمة الجزائرية انه "لاول مرة تعلن الرئاسة بأن الرئيس اصيب بوعكة صحية، اذ لم يكن يتم الاعلان عن الحالات السابقة الا في وقت متأخر جدا.. كما تزامن ذلك مع خبر مغادرة اخ الرئيس السعيد بوتفليقة منصبه كمستشار للرئيس".

المصدر: "فرانس برس" + وكالات

الأزمة اليمنية