مراسل "روسيا اليوم" عن مصدر كنسي: لم يتم الافراج عن المطرانين بعد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613811/

افاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق ليل الثلاثاء على الاربعاء 24 ابريل/نيسان نقلا عن مصدر كنسي انه لم يتم الافراج بعد عن المطرانين المختطفين في حلب.

افاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق ليل الثلاثاء على الاربعاء 24 ابريل/نيسان نقلا عن مصدر كنسي انه لم يتم الافراج بعد عن المطرانين المختطفين في حلب.

وقال المراسل انه "يبدو ان ملف المطرانين لم يغلق بعد، وان شيئا ما يحصل في الخفاء يعيق عملية الافراج بشكل طبيعي".

واضاف ان "مصدرا كنسيا متابعا تماما للقضية ويملك المعلومات حول ما اذا  تم الافراج ام لا، قال لنا انه حتى هذه اللحظة لم يتم الافراج ولم يصل المطرانان الى حلب بعد".

ونقل المراسل عن مصادر ميدانية مطلعة قولها لروسيا اليوم" ان اطرافا سياسية ودينية دولية تدخلت في هذا الملف والقت بثقلها عليه في محاولة للافراج عن المطرانين".

وكان مراسل "روسيا اليوم" قد افاد مساء الثلاثاء 23 ابريل/نيسان بأنه تم الاتفاق على  إطلاق سراح المطرانين المختطفين في حلب بعد مفاوضات شاقة مع مختطفيهم. وأشار الى أن ممثلين عن السلطات السورية في طريقهم الآن لاستلام المطرانين.

وقال ان "الافراج تم بعد نجاح جهود الوساطة من بعض الوجهاء بالتنسيق مع السلطات الرسمية التي قيل انها بذلت جهودا كبيرة للضغط على الخاطفين".

وتابع قائلا انه "رجح لنا ان المفاوضات خلت من العنصر المادي او من التبادل، مثل الحالات السابقة، وذلك بسبب حساسية الموقف وما يمثله المختطفون على المستوى الديني".

واضاف انه كان هناك تعتيم على العملية (المفاوضات)، كما لم يتم الافصاح عن المكان الذي كانا فيه والاجراءات الامنية المتخذة للحفاظ على حياتهما.

وتضاربت الانباء حول الافراج عن المختطفين، اذ نقل المراسل في وقت سابق من ذلك عن مصادر امنية في حلب نفيها نجاح جهود الافراج عنهما.

ولفت الى ان مصادر موثوقة قالت ان عملية المفاوضات شاقة وصعبة للغاية.

وكان مسلحون مجهولون قد قاموا بخطف المطران يوحنا ابراهيم رئيس طائفة السريان الأرثوذكس في حلب وتوابعها والمطران بولص يازجي رئيس طائفة الروم الأرثوذكس في حلب وتوابعها يوم امس الاثنين قرب الحدود السورية-التركية.

هذا واعتبر المحلل السياسي السوري حيان سليمان في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق ان "عملية الاختطاف هذه تعبر عن جوهر ومضمون القاعدة وجبهة النصرة (...) وان العصابات المرتزقة الآتية من كل صوب لا يهمها شيء الا ان تكون عبيد البترودولار".

المصدر: "روسيا اليوم"