مسؤول عسكري : روسيا ستطور صنع الروبوتات القتالية لأداء مختلف المهام العسكرية

أخبار روسيا

مسؤول عسكري : روسيا ستطور صنع الروبوتات القتالية لأداء مختلف المهام العسكرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613793/

قال الجنرال اوليغ اوستابينكو نائب وزير الدفاع الروسي في حديث مع الصحفيين انه سيجري في وزارته اعداد برنامج صنع الروبوتات القتالية واستخدامها على نطاق واسع في الوحدات العسكرية.

قال الجنرال اوليغ اوستابينكو نائب وزير الدفاع الروسي في حديث  مع الصحفيين انه سيجري في وزارته اعداد برنامج صنع الروبوتات القتالية واستخدامها على نطاق واسع في الوحدات العسكرية.

وذكر اوستابينكو لدى اجابته عن اسئلة الصحفيين حول خطط وزارة الدفاع بصدد تطوير اجهزة الروبوت القتالية "اننا سنعد برنامجا شاملا لمعالجة هذه المسألة . واعتقد اننا سنعمل وسنتطور في هذا المنحى بوتيرة ديناميكية جدا في السنوات القريبة القادمة".

وأفاد الجنرال أيضا أن " ان التزود بأجهزة الروبوت عندنا ليس بالمستوى المطلوب لحد ما ، وليس بالشكل الذي نوده بالمقارنة مع الدول الاخرى ومنها بلدان الناتو".

وقال اوستابينكو ايضا " لقد أعددنا برنامجا ملموسا لحل هذه المشكلة. وأعد تقريرا بهذا الصدد سيقدم الى وزير الدفاع في مطلع مايو/أيار القادم". وأشار نائب الوزير الى ان صنع الروبوتات القتالية سيتم في اتجاهات مختلفة.

وتابع الجنرال قوله :" يشمل ذلك قبل كل شئ معالجة مهام القوات البرية وصنع الطائرات بلا طيار والروبوتات العاملة في المياه العميقة والروبوتات العاملة فوق سطح الماء. أي اننا نخطط عمليا لصنع  تقنيات متطورة في جميع مجالات خوض العمليات القتالية".

المصدر : وكالة " انترفاكس"