اتفاق يمهد لنهاية اضراب العيساوي عن الطعام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613746/

أعلن المحامي جواد بولس مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني أن النيابة العسكرية الإسرائيلية ستقدم أوراق الاتفاق الذي تم التوصل إليه مساء يوم 22 ابريل/نيسان بشأن فرض عقوبة تقضي باحتساب الفترة السابقة للأسير سامر العيساوي، إضافة إلى ثمانية شهور فترة سجن فعلي ابتداءً من تاريخه ومع انتهائها سيفرج عنه إلى مسقط رأسه في العيسوية بالقدس.

أعلن المحامي جواد بولس مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني  أن النيابة العسكرية الإسرائيلية ستقدم أوراق الاتفاق الذي تم التوصل إليه مساء يوم 22 ابريل/نيسان بشأن فرض عقوبة تقضي باحتساب الفترة السابقة للأسير سامر العيساوي، إضافة إلى ثمانية شهور فترة سجن فعلي ابتداءً من تاريخه ومع انتهائها سيفرج عنه إلى مسقط رأسه في العيسوية بالقدس.

وأوضح بولس في بيان صحفي أن النيابة الاسرائيلية وافقت على صيغة اتفاق عرض سابقا من قبل العيساوي ومحاميه، حيث سيتم احتساب فترة اعتقاله التي قضاها في الأسر منذ تاريخ 7 يوليو/تموز 2012.

وأضاف بولس أن الإدانة ستكون بشكل مباشر من قبل القاضي العسكري، دون حاجة للتوجه لأية جهة إسرائيلية رسمية من أجل إصدار عفو إضافي، مشيرا إلى أن أهم ما حققه هذا الاتفاق هو إصرار العيساوي على عدم ادانته أمام هذه اللجنة بكامل فترة محكوميته السابقة، والبالغة 20 عاما.

واشار بولس إلى أن العيساوي عاد إلى تناول العقاقير والمدعمات التي أوصى بها الأطباء بعد وصول محاميه وشقيقته.

هذا وكانت والدة الأسير العيساوي قد قالت في وقت سابق في حديث أجرته مع "روسيا اليوم" إن ابنها كان يرفض تناول الأدوية والفيتامينات لعدم التزام السلطات الاسرائيلية بوعودها المتعلقة بامكانية الإفراج عنه. واكدت ان اضرابه عادل ويأتي في اطار الدفاع عن حريته وعن كرامته.

المصدر: وفا

الأزمة اليمنية