سورية والتعاون في أفغانستان على رأس مباحثات لافروف في اجتماعات "روسيا-الناتو"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613738/

يتصدر الملف السوري والوضع في أفغانستان وقضايا الدرع الصاروخية اجتماع مجلس روسيا-الناتو الذي بدأ عمله يوم الثلاثاء 23 أبريل/نيسان في العاصمة البلجيكية بروكسل بمشاركة سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي. ويتوقع أن يعقد لافروف مباحثات مع نظيره الامريكي جون كيري على هامش الاجتماع لبحث الوضع في سورية.

يتصدر الملف السوري والوضع في أفغانستان وقضايا الدرع الصاروخية اجتماع مجلس روسيا-الناتو الذي بدأ عمله الثلاثاء 23 أبريل/نيسان في العاصمة البلجيكية بروكسل بمشاركة سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي.

وأفادت وكالة ايتار – تاس نقلا عن مصادر في حلف شمال الاطلسي أن اللقاء يتركز على "التعاون في أفغاستان والحوار بشأن ملف الدرع الصاروخية ومجمل مسائل العلاقات الثنائية، وضمنا مكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات والقرصنة، الى جانب تفادي وقوع كوارث صناعية".

وبخصوص الملفات الإقليمية والدولية المطروحة للنقاش، قالت المصادر إن الاجتماع يتناول بالدرجة الأولى التطورات في سورية والوضع في شبه الجزيرة الكورية.

هذا وكان انديرس فوغ راسموسن الأمين العام للحلف قد أكد للصحفيين عشية اللقاء أن حلف شمال الأطلسي يأمل بأن يتمخض الاجتماع المرتقب عن تشغيل المرحلة الثانية من الصفقة الروسية-الامريكية لتزويد أفغانستان بمروحيات روسية الصنع والتي عقدت في عام 2010، على أن يتم في إطارها توفير خدمات الصيانة للمروحيات المطورة من نوع "مي - 17" التي تعهدت روسيا بتوريدها وتدريب الطيارين.

وفيما يتعلق بقضية الدرع الصاروخية، فقد أكدت المصادر أن حلف الناتو لا يتوقع حدوث أي اختراقات في اجتماع بروكسل.

هذا ويعقد لافروف مباحثات مع نظيره الامريكي جون كيري على هامش اجتماع مجلس روسيا-الناتو لبحث الملف السوري.

المصدر: ايتار – تاس   

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟