وزارة الطوارئ الروسية مستعدة لمساعدة إيران في إزالة عواقب الزلزال

أخبار روسيا

وزارة الطوارئ الروسية مستعدة لمساعدة إيران في إزالة عواقب الزلزال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613064/

صرح مصدر في وزارة الطوارئ الروسية لوكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء يوم 16 أبريل/نيسان أن الوزارة مستعدة لمساعدة إيران في إزالة عواقب الزلزال، إذا اقتضى الأمر. كما صرح المصدر أنه سجلت في بحر قزوين هزات أرضية بلغت قوتها 6 درجات بالقرب من الساحل الداغستاني.

صرح مصدر في وزارة الطوارئ الروسية لوكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء يوم 16 أبريل/نيسان أن الوزارة مستعدة لمساعدة إيران في إزالة عواقب الزلزال، إذا اقتضى الأمر. وقال:" أعربت وزارة الطوارئ الروسية عن استعدادها لتقديم هذه المساعدة. إلا أنه لم ترد لحد الآن  طلبات من الجانب الإيراني".

يذكر أن زلزالا بلغت قوته  7.6 درجة، على عمق 20 مترا، ضرب اليوم الثلاثاء المنطقة المجاورة  لباكستان في جنوب شرق إيران. وبلغت قوة الهزات الأرضية في  مركز الزلزال 8 درجات بمقياس ريختر.

هذا وصرح مصدر في وزارة الطوارئ بجمهورية داغستان الروسية أنه سجلت في بحر قزوين هزات أرضية بلغت قوتها في مركز الزلزال حتى 6 درجات بمقياس ريختر على عمق 10 كيلومترات، أما قوة الزلزال في منطقة بحرية تبعد 54 كيلومترا عن الساحل الداغستانبي فبلغت 5.4 درجة بمقياس ريختر. وبحسب المعلومات الأولية ليس هناك متضررين.

بالقرب من الساحل الداغستاني.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"