متحدث باسم الرئيس الروسي: نشر "قائمة ماغنيتسكي" ضربة الى العلاقات الروسية الامريكية

أخبار روسيا

متحدث باسم الرئيس الروسي: نشر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612906/

صرح دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي بان نشر "قائمة ماغنيتسكي" باسماء المسؤولين الروس الذين فرضت الولايات المتحدة عقوبات بحقهم، يشكل ضربة الى العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن.

صرح دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي في حديث تلفزيوني يوم الاحد 14 ابريل/نيسان بان نشر "قائمة ماغنيتسكي" باسماء المسؤولين الروس الذين فرضت الولايات المتحدة عقوبات بحقهم، يشكل ضربة الى العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن.

وقال بيسكوف ان "هذه هي ضربة الى العلاقات الروسية الامريكية الثنائية. ففي الوقت الذي يملئ الوضع في العالم وكثرة النزاعات الاقليمية بضرورة التقارب بين روسيا وامريكا باعتبارهما الدولتين المسؤولتين على الاستقرار العالمي، وفي هذا الوقت تتخذ خطوات لا تلقي بظلالها على العلاقات الثنائية فحسب، بل وتلحق ضررا بها".

واكد المتحدث ان "هذه الخطوات تعتبر تدخلا مباشرا في الشؤون الداخلية لروسيا". واشار الى ان قضية ماغنيتسكي "لا يجب ان تناقش خارج روسيا"، مضيفا ان "هذا امر غير مقبول بالنسبة الينا، ونحن لن نوافق على ذلك ابدا".

هذا وكانت الادارة الامريكية قد نشرت يوم الجمعة الماضي قائمة باسماء 18 من المسؤولين الروس الحاليين والسابقين يحظر عليهم دخول الاراضي الامريكية وتفرض بحقهم عقوبات مالية. واتخذت واشنطن هذه الخطوة للاشتباه بضلوعهم في انتهاكات حقوق الانسان، وخاصة فيما يتعلق بوفاة الحقوقي الروسي سيرغي ماغنيتسكي بالسجن في عام 2009.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"