الخارجية الروسية: توسيع النشاط الذري الايراني لا يعزز الثقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612682/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم 12 أبريل/نيسان أن إطلاق مواقع جديدة في ايران لاستخراج ومعالجة اليورانيوم لايساعد على تعزيز الثقة وتحقيق التفاهم بين طهران والسداسي.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة 12 أبريل/نيسان أن إطلاق مواقع جديدة في ايران لاستخراج ومعالجة اليورانيوم لا يساعد على تعزيز الثقة وتحقيق التفاهم بين طهران والسداسي.

وقال مصدر في دائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية لوكالة "انترفاكس": "لا يخفي الايرانيون خططهم لزيادة استخراج اليورانيوم، وهذا لايخرج عن إطار اتفاق عدم انتشار السلاح النووي، ولاتشمله قرارات مجلس الأمن الدولي ومجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.. لكن توسيع النشاط لتطوير البرامج النووية لايساعد على خلق أجواء التفاهم والثقة المتبادلة بين سداسي الوسطاء الدوليين وايران، الأجواء الضرورية لنجاح العملية التفاوضية".

يذكر أن السلطات الايرانية أعلنت بداية الأسبوع الجاري عن الشروع باستثمار منجمين لليورانيوم ومجمع لتصنيعه، وجاءت هذه الخطوة بعد مرور أيام على الدورة الجديدة للمفاوضات بين ايران واللجنة السداسية (الأعضاء الدائمون لمجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا) جرت في ألما آتا.

وكانت ايران في هذه المفاوضات قد تقدمت باقتراحات جديدة لتسوية قضيتها الذرية، غير أن اقتراحاتها حسب السداسية أثارت المزيد من الأسئلة، ولم يتوصل الجانبان إلى أي تفاهم.

 المصدر- وكالة انترفاكس

الأزمة اليمنية