جنود ماليون يطبخون جمل الرئيس الفرنسي ويأكلونه

متفرقات

جنود ماليون يطبخون جمل الرئيس الفرنسي ويأكلونه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612483/

أبلغ وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان قصر الاليزيه، نقلا عن مصادر عسكرية فرنسية في مالي، بأن الجمل الذي أهداه أحد المسؤولين في مالي للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تقديرا لجهوده في تحرير تمبوكتو من المتطرفين الاسلاميين، قد تم ذبحه وطبخه في مالي.

أبلغ وزير الدفاع الفرنسي  جان ايف لودريان قصر الاليزيه، نقلا عن مصادر عسكرية فرنسية في مالي، بأن الجمل الذي أهداه أحد المسؤولين في مالي للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تقديرا لجهوده في تحرير تمبوكتو من المتطرفين الاسلاميين، قد تم ذبحه وطبخه في مالي.

ووفقا لمجلة " فالور اكتويال" الفرنسية، فإن الجمل المسكين أٌهدي للرئيس الفرنسي خلال زيارته لمدينة تمبوكتو شمال مالي تكريما لترؤسه حملة عسكرية فرنسية لطرد المتطرفين الاسلاميين من المدينة. وكان من المقرر في البداية نقل الجمل الى حديقة حيوان في فرنسا، الا أن الاجراءات المعقدة التي يتطلبها الأمر وعدم كون المناخ الفرنسي ملائما للحيوان الصحراوي، أجبرت هولاند على اتخاذ قرار حول ابقاء الجمل تحت رعاية أسرة المسؤول في تمبوكتو، فانتهى الأمر بطبخ الجمل وأكله من قبل الجنود الماليين المرابطين بالمدينة.

وكان الجمل قد تسبب في احراج للرئيس الفرنسي ومحيطه على خلفية ادعاءات قالت انه تمت سرقة الجمل من صاحبه العربي الأزوادي بعد أن دمر بيته في قصف جوي للقوات الفرنسية.

وسبق أن تسلم رؤساء فرنسا حيوانات كهدايا، ومنها فيل هدية لفرانسوا ميتران، و نمران بنغاليان لجورج بومبيدو، وعدد من حيوانات البيزون لفاليري جيسكار ديستان. الا ان مصير جميع هذه الحيوانات كان أفضل، حيث سكنت "بسلامة" في حديقة الحيوانات بباريس.

المصدر: صحيفة "تلغراف"