الأمريكيون يزودون سفنهم الحربية بسلاح ليزري حديث

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612450/

كتبت صحيفة " The new York Times" الأمريكية يوم 9 أبريل/نيسان أن السفن الحربية الأمريكية ستزود بسلاح حديث قليل التكاليف، وهو سلاح ليزري بوسعه تدمير سفن صغيرة أو طائرات دون طيار خلال ثوان معدودة.

كتبت صحيفة " The new York Times" الأمريكية يوم 9 أبريل/نيسان أن السفن الحربية الأمريكية ستزود بسلاح حديث قليل التكاليف، وهو سلاح ليزري بوسعه تدمير سفن صغيرة أو طائرات دون طيار خلال ثوان معدودة. وقد نشرت قيادة سلاح البحرية الأمريكية أول صور فوتوغرافية واردة من موقع تجربة السلاح.

وتقول الصحيفة أن نموذجا تجريبيا من هذا السلاح سيتم نصبه في القاعدة العائمة "بونس" التابعة لسلاح البحرية الأمريكية التي ترابط حاليا في منطقة الخليج العربي. ومن المعروف أن تحديث السفينة سيكلف 32 مليون دولار. ويؤكد الخبراء أن نفقات طلقة ليزر واحدة لن تزيد عن دولار واحد، فيما يكلف إطلاق واحد لصاروخ 1.4 مليون دولار.

يذكر أن سلاح الليزر يغذى بالطاقة الكهربائية. ويبرز الخبراء سلبيته الرئيسية التي تنحصر في أن منصاته تتوقف كثيرا على ظروف الطقس حيث يمكن الحماية منه بواسطة الستار الدخاني. كما إن استخدامه  يعد غير فعال في الضباب والمطر.

ويخطط لأن تزود السفن بهذا السلاح بعد عام 2014. ويتوقع استخدامه قبل كل شيء ضد الزوارق السريعة الإيرانية والطائرات بلا طيار.

وقد حذر الجنرال الأمريكي جوناتان غرينيرت طهران  من إجراء عمليات واسعة النطاق في الأشهر القريبة. وإلا ستفرض على الجمهورية الإسلامية  عقوبات جديدة.

والجدير بالذكر أن كلا من الصين واسرائيل وألمانيا وفرنسا  تجري دراسات وتقوم بالتصاميم في مجال السلاح الليزري.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

 

فيسبوك 12مليون