عشرات القتلى والجرحى في حصيلة أولية لانفجار السبع بحرات بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612354/

أفاد التلفزيون السوري الرسمي ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء تفجير ارهابي نتج عن سيارة مفخخة في منطقة السبع بحرات في العاصمة السورية دمشق يوم 8 ابريل/نيسان.

أفاد التلفزيون السوري الرسمي ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء تفجير ارهابي نتج عن سيارة مفخخة في منطقة السبع بحرات في العاصمة السورية دمشق يوم 8 ابريل/نيسان.

واعلن مدير صحة دمشق عادل منصور عن وصول جثة 14 مواطنا الى المشافي العامة والخاصة بدمشق استشهدوا جراء التفجير الإرهابي ومحفظة طبية تحتوي بعض الأشلاء و146 جريحا بينهم نساء وأطفال إصابات بعضهم خطرة.

وأوضح التلفزيون السوري ان الانفجار وقع تحديدا بين ساحة السبع بحرات وساحة الشهبندر بالقرب من احدى المدارس. وأضاف ان سحب الدخان شوهدت من مسافات بعيدة، وان سيارات الاسعاف والاطفاء هرعت الى مكان الحادث.

وافاد مندوب وكالة "سانا" السورية الى موقع التفجير بأن التفجير الانتحاري ألحق اضرارا كبيرة بمدرسة سليم بخارى وجامع بعيرا ومنازل المواطنين وعشرات السيارات المارة والمتوقفة في المنطقة إضافة الى اندلاع حريق فى موقع التفجير. ونفى المندوب حدوث أي اشتباكات كما اوردت بعض القنوات العربية.

هذا وقال الخبير الاستراتيجي اللواء طلعت مسلم في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" إن التفجيرات التي تحصل من فترة لاخرى تبقى ممكنة وهي تأتي في اطار ترهيب المواطنين وتشتيت جهود الجيش، واكد اللواء ان هذا لا يعني فقدان السيطرة على البلاد. كما استبعد اللواء سقوط دمشق حيث ان الجيش باعتباره قادر على السيطرة.

بدوره اعتبر المحلل السياسي السوري أحمد صوان في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق انه "بسبب الانتصارات التي يحققها الجيش (السوري) في الضواحي وخاصة في الغوطة الشرفية (لدمشق) وضواحي حلب وحمص، تحاول الجماعات المسلحة تعويض خساراتها وهزائمها في هذه المناطق عبر هذه التفجيرات".

من جانبه، قال الخبير الاستراتيجي حسن حسن في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق: "اتمنى ان اسمع من احدى الدول الغربية التي تتدعي محاربة الارهاب ولو ادانة صغيرة لهذا العمل الارهابي الجبان".