انطلاق مؤتمر المانحين لإعادة إعمار وتنمية دارفور في الدوحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612298/

انطلقت يوم الأحد 7 أبريل/نيسان، أعمال مؤتمر "المانحين لإعادة إعمار وتنمية دارفور"، الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة لمدة يومين.

انطلقت يوم الأحد 7 أبريل/نيسان، أعمال مؤتمر المانحين لإعادة إعمار وتنمية دارفور، الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة لمدة يومين.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن أكثر من 40 دولة وعدد كبير من المنظمات الإقليمية والدولية، بهدف تقديم الدعم اللازم لتنمية إقليم دارفور الواقع في غرب السودان، حيث جرى تقييم الاحتياجات خلال عملية تشاورية في الربع الأخير من العام الماضي، وإدراجها في استراتيجية دارفور للإنعاش وإعادة الإعمار والتنمية التي ستعرض خلال المؤتمر. وقدرت السلطة الإقليمية لدارفور تلك الاحتياجات التنموية والخدمية خلال السنوات الست المقبلة بمبلغ 7.2 مليار دولار.

ويعقد المؤتمر غداة حدوث تحول في موقف حركة "العدل والمساواة" التي وقعت على اتفاق نهائي للسلام مع الحكومة السودانية في العاصمة القطرية السبت الماضي.

وبموجب الاتفاق تشارك الحركة في مختلف مستويات الحكم في السودان، ضمن وثيقة الدوحة للسلام في دارفور التي تشكلت بمقتضاها السلطة الانتقالية الحالية للإقليم والمنخرطة في الحكومة السودانية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية