"العدل والمساواة" تنفي توقيع اتفاق مع الخرطوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612269/

نفت حركة العدل والمساواة المعارضة في دارفور الاحد 7 أبريل/ نيسان توقيع أي اتفاق مع الحكومة السودانية مؤكدة أن هدفها إسقاط النظام الحاكم في الخرطوم.

نفت حركة العدل والمساواة المعارضة في دارفور الاحد 7 أبريل/ نيسان توقيع أي اتفاق مع الحكومة السودانية مؤكدة أن هدفها إسقاط النظام الحاكم في الخرطوم.

وأشارت الحركة في بيان لها إلى أن مشروعها وحلفائها في الجبهة الثورية محدد وواضح، وهو إسقاط نظام الحكم مع كل شركاء الوطن حسب تعبيرها.

وأكدت الحركة أن توقيع الاتفاق تم مع جماعة منشقة عنها، هي "جبهة دارفور لرد المظالم". وكانت الحكومة السودانية قد أعلنت في وقت سابق إنها وقعت مع حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور اتفاقا للسلام في العاصمة القطرية الدوحة.

خبير: مؤتمر المانحين لدارفور في حالة نجاحه بإمكانه ان يساهم بإحداث تغيير في أزمة دارفور

أكد الخبير في الشؤون الإفريقية هاني رسلان لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة ان من قام بتوقيع اتفاق سلام مع الخرطوم ليس حركة العدل والمساواة بل فصيل منشق، مشيرا الى انه من مصلحة النظام الحاكم في الخرطوم ان يغذي مثل هذه الانشقاقات.

واضاف ان مؤتمر المانحين لدارفور في الدوحة في حالة نجاحه، بإمكانه ان يساهم بإحداث تغيير نوعي في البيئة المحيطة بأزمة دارفور.

نائب مدير مركز الدراسات السودانية: التنظيمات المعارضة المسلحة في دارفور متشرذمة

قال نائب مدير مركز الدراسات السودانية أيمن شبانة في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن التنظيمات المعارضة المسلحة في دارفور كثيرة و متشرذمة وغير متفقة في ما بينها على موقف موحد وذلك ما يعبر عنه نفي حركة "العدل والمساواة" في دارفور توقيع اتفاق مع الخرطوم بعد أن وقع فصيل من هذه الحركة على الاتفاق في الدوحة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات