رئيس الحكومة اللبناني الجديد يؤكد الاستمرار بسياسة النأي بالنفس تجاه الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612248/

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف تمام سلام انه مع حرية الشعب السوري، مشيرا الى ان سياسة النأي بالنفس التي اعتمدتها الحكومة المستقيلة هي الافضل لحماية لبنان من تداعيات الازمة السورية، شرط التزام جميع الاطراف بها.

أكد رئيس الحكومة اللبناني المكلف تمام سلام انه مع حرية الشعب السوري، مشيرا الى ان سياسة النأي بالنفس التي اعتمدتها الحكومة المستقيلة هي الافضل لحماية لبنان من تداعيات الازمة السورية، شرط التزام جميع الاطراف بها.

وقال سلام في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" السبت 6 أبريل/ نيسان بعد ساعات قليلة على تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحكومة نجيب ميقاتي، ان "موقفي هو مع الشعب السوري وحرية هذا الشعب وسيادة هذا الشعب وقوة هذا الشعب ومع اي شعب في اي بلد".

واضاف انه "اذا كانت هناك قدرة لتطبيق سياسة النأي بالنفس كاملة، لا يختلف اثنان على ان هذه السياسة امر جيد بالنسبة الى لبنان"، موضحا ان هذه القدرات "تتعلق بالتزام الاطراف وعدم اتخاذ مواقف شهدنا منها نماذج غير مريحة، ان كان على الصعيد الرسمي ام غير الرسمي".

محلل سياسي: سلاح حزب الله خارج التفاوض في الحكومة اللبنانية المقبلة

وقال وفيق إبراهيم الباحث في شؤون الشرق الأوسط إن سلاح حزب الله خارج التفاوض في الحكومة اللبنانية المقبلة، مشيرا في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" إلى أن المسؤولين اللبنانيين يفاوضون على تركيبة الحكومة، ويزعمون أنهم يفاوضون على السلاح.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية