الرئيس اللبناني يكلف تمام سلام بتشكيل الحكومة الجديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612198/

كلف الرئيس اللبناني ميشال سليمان النائب تمام سلام بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد انتهاء الاستشارات النيابية التي اجراها سليمان في قصر بعبدا. وحصل النائب تمام سلام على تسمية 124 صوتا من اصل 128 لرئاسة الحكومة.

كلف الرئيس اللبناني ميشال سليمان النائب تمام سلام بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد انتهاء الاستشارات النيابية التي اجراها سليمان في قصر بعبدا. وحصل النائب تمام سلام على تسمية 124 صوتا من اصل 128 لرئاسة الحكومة.

وقال رئيس الحكومة المكلف تمام سلام في كلمة القاها، انه سيسعى الى تشكيل حكومة وحدة وطنية، مؤكدا تعاونه مع كل القوى السياسية. وشدد على ضرورة اخراج لبنان من حالة الانقسام والتشرذم السياسي وما انعكس منه على الصعيد الامني.

وقبل توجه رئيس الحكومة المكلف إلى قصر بعبدا افاد لصحيفة "النهار" بحديث مما جاء فيه: "كانت أجواء التكليف مسهلة عاكسة الاجماع لدى مختلف القوى السياسية على التوافق لتسهيل هذه المهمة، وأملي أن تنسحب الأجواء التوافقية على عملية التأليف أيضا".

وأضاف: "لم المس حتى الأن إلا كل التجاوب والتسهيل"، لكنه في الوقت نفسه لا يخفى إدراك "حجم التحديات التي ستواجه الحكومة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد". وأكد أن "أولى أوليات الحكومة ستكون التحضير لاجراء الانتخابات النيابية".

محلل سياسي: الإجماع على تكليف  تمام سلام  يدل على رغبة كل الأطراف في تشكيل حكومة وحدة وطنية.

قال الكاتب والمحلل السياسي قاسم قصير في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن الإجماع على تكليف تمام سلام يدل على وجود رغبة من قبل الأطراف اللبنانية في تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون قادرة على مواجهة التحديات التي يعشيها لبنان على الصعيدين الداخلي والخارجي. وأشار إلى أن سلام شخصية قادرة على التواصل مع الجميع وعلى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

رئيس حزب التضامن اللبناني: مهمة تمام سلام ستكون صعبة إذا لم يترك لتدبير الأمور بنفسه

أكد رئيس حزب التضامن اللبناني إِميل رحمة في حديث لقناة "روسيا"، أن تمام سلام شخصية سياسية معتدلة، مشيرا إلى أن المهمة التي كلف بها والمتمثلة في تشكيل حكومة وحدة وطنية صعبة ولتسهيلها لابد أن يترك الساسة سلام لتدبير الأمور بنفسه.

محلل سياسي: تكليف سلام بتشكيل الحكومة هو دعم للتوجه الوسطي

قال المحلل السياسي علي ضاحي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن التوافق على تكليف تمام سلام بتشكيل حكومة وحدة وطنية يعبر عن السعي لمنح مزيد من الدعم للتوجه الوسطي في لبنان.

المصدر: صحف لبنانية + "روسيا اليوم"