برويز مشرف يعود إلى باكستان للمرة الاولى بعد استقالته عام 2008

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611099/

وصل الجنرال برويز مشرف الرئيس السابق لباكستان الاحد 24 مارس/آذار إلى كاراتشي للمرة الأولى منذ استقالته في عام 2008، على متن طائرة أقلته من دبي.

وصل الجنرال برويز مشرف الرئيس السابق لباكستان الاحد 24 مارس/آذار إلى كاراتشي للمرة الأولى منذ استقالته في عام 2008، على متن طائرة أقلته من دبي، حسبما ذكرت وسائل إعلام باكستانية.

وكان مشرف قد صرح في وقت سابق أنه على دراية بالتهديدات التي صدرت من قبل طالبان باكستان بشأن اغتياله. وقال كذلك أن سلطات المملكة العربية السعودية نصحته بعدم العودة إلى وطنه لدواع أمنية.

ويعتزم الجنرال مشرف الذي يرأس حزب "رابطة كل المسلمين الباكستانيين" المشاركة في الانتخابات العامة المقررة يوم 11 مايو/أيار.

وكانت المحكمة العليا في إقليم السند بباكستان قد منحت لمشرف في وقت سابق من هذا الاسبوع، إمكانية تسديد كفالة مالية كوسيلة لتلافي إلقاء القبض عليه حال عودته إلى البلاد. وبلغ حجم الكفالة 3 آلاف دولار، بينما قدمت ابنة مشرف الطلب إلى المحكمة.

يشار إلى أن برويز مشرف متهم في جرائم قتل بنازير بوتو رئيسة الوزراء السابقة عام 2007 وقتل أكبر بوغتي زعيم القوميين في إقليم بلوتشستان عام 2006 واعتقال قضاة المحكمة العليا بعد فرضه لحالة الطوارئ في البلاد عام 2007. وكان مشرف قد تسلم مقاليد الحكم في باكستان عام 1999 على إثر انقلاب عسكري. وفي عام 2008 أضطر لترك منصب الرئيس على خلفية تهديدات من جانب الأحزاب المعارضة وغادر البلاد في العام ذاته للإقامة في لندن.

محلل سياسي: عودة مشرف لن تغير الوضع في باكستان

قال الصحفي والمحلل السياسي فؤاد أحمد في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن عودة برويز مشرف إلى باكستان في هذا الوقت بالتحديد لن يضيف شيئا مهما في باكستان، مشيرا إلى أن مشرف لم يحظ باستقبال شعبي ولم يتجاوز عدد المتقبلين الألف شخصا.

وأضاف أن القاعدة الشعبية الآن في باكستان التي تدعم مشرف لا تخوله لخوض انتخابات.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" للأنباء + "روسيا اليوم"  

فيسبوك 12مليون