الأسد يقدم التعازي لذوي الشيخ البوطي الذي اغتيل في تفجير انتحاري بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610906/

تقدم الرئيس السوري بشار الأسد بتعازيه لذوي محمد سعيد البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الذي اغتيل في تفجير انتحاري بوسط دمشق يوم الخميس. وتوعد الأسد بالقصاص من المسؤولين عن اغتياله.

تقدم الرئيس السوري بشار الأسد بتعازيه لذوي محمد سعيد البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الذي اغتيل في تفجير انتحاري بوسط دمشق يوم الخميس. وتوعد الأسد بالقصاص من المسؤولين عن اغتياله.

وعبر الأسد في برقية نشرت نصها وكالة الأنباء السورية "سانا" عن حزنه مشددا على أن البوطي نذر حياته من أجل كشف زيف ما وصفه بالفكر الظلامي والتحذير منه.

بدوره إتهم أحمد معاذ الخطيب، زعيم الائتلاف السوري المعارض، النظام السوري باغتيال البوطي، مؤكدا وجود دلائل كانت تشير إلى بداية انقلاب في تفكير البوطي. وقال الخطيب إن النظام قام بتصفيته خشية موقف شجاع منه قد يقلب الموازين كلها على حد تعبيره.

من جهته ألقى مفتي الديار السورية أحمد حسون خطابا متلفزا قال فيه إن من يسكت اليوم على اغتيال الشيخ البوطي من الأزهر ورابطة العلماء المسلمين ومنظمة التعاون الإسلامي وغيرها إنما هو يشارك في اغتيال جميع شهداء سورية.

عضو مجلس الشعب السوري: البوطي مثل التيار المعتدل المتنور في الإسلام

قال عضو مجلس الشعب السوري عصام خليل في اتصال مع "روسيا اليوم" من دمشق الجمعة 22 مارس/ آذار إن الشيخ محمد سعيد البوطي الذي قضى في التفجير الانتحاري كان يمثل التيار المعتدل المتنوّر في الإسلام، مضيفا أن هذا العمل الإرهابي دليل على استهداف الإرهاب لأمن سورية بالكامل وليس فقط المواطنين الأبرياء.

وعزا خليل اتهامات الائتلاف المعارض للنظام في أحداث أمس بتبعية الائتلاف للغير وغياب موقف مستقل يصب في مصلحة الشعب السوري، كما رأى في تلك الاتهامات تشجيعا للإرهاب على إزهاق مزيد من أرواح السوريين.

إفادة مراسل "روسيا اليوم" في دمشق

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"