الاعتداء على رغدة بالضرب بسبب قصيدة هاجمت فيها الإسلاميين

متفرقات

الاعتداء على رغدة بالضرب بسبب قصيدة هاجمت فيها الإسلاميين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610875/

هاجم شباب الفنانة السورية رغدة في دار الأوبرا المصرية، بعد إلقائها قصيدة خلال مشاركتها في مؤتمر الشعر العربي.

هاجم شباب بعضهم ملتحٍ الفنانة السورية رغدة في دار الأوبرا المصرية، بعد إلقائها قصيدة خلال مشاركتها في مؤتمر الشعر العربي، وفقاً لموقع "المصري اليوم".

وسلطت رغدة الضوء في القصيدة التي تحمل عنوان "سوق النخاسة" على اللاجئات السوريات اللواتي يهربن من الأوضاع الدموية التي تشهدها سورية ويقصدن مصر، حيث يقبلن بالزواج من عناصر في الجماعات الإسلامية تحت ذريعة "سترهن".

وأثناء إلقائها القصيدة فوجئت رغدة بشاب يقاطعها بالقول إنه مسلم لكنه ليس عنصرياً، تبعتها حالة من البلبلة والفوضى في القاعة، ومحاولة الاعتداء على الفنانة السورية بطفايات حريق حملها 7 شبان، لكن رغدة تمكنت من الفرار.

وعلى الرغم من انها هربت من المكان لكنها أُصيبت بضربة على رأسها من الخلف. وبعد مغادرتها موقع الهجوم عليها توجهت الى قسم شرطة قصر النيل حيث حررت شكوى ضد المعتدين عليها.

واتهمت رغدة في شكواها جماعة "الإخوان المسلمين" في سورية  بمحاولة الاعتداء عليها، مضيفة انها لاحظت شاباً سورياً يراقبها ويتابع تحركاتها، مما دفعها الى وضع أسوار حديدية حول منزلها وتزويده بكاميرات مراقبة.

وقالت: "يعاقبونني ويرهبونني لأنني لا أغير مواقفي السياسية المعارضة لهم، أريد أن أعرف أي ديمقراطية يؤمنون بها؟ هل من مبادئ الديمقراطية إرهاب من يعارضك؟". وشددت على أن هذه الحادثة "لن تمر مرور الكرام" بحسب ما جاء على لسانها، وأنها سترفع دعوى جنائية ضد كل من يحاول اغتيالها. وقالت: "وبيني وبينهم القانون".

أفلام وثائقية