رئيس الوزراء التركي يصف نداء أوجلان إلى المقاتلين الأكراد بالحدث الإيجابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610871/

قيم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إيجابا دعوة زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان الى المقاتلين لإلقاء. وأشار التلفزيون التركي يوم 21 مارس/آذار، إلى إن أردوغان أعلن ذلك خلال زيارته لهولندا.

قيم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إيجابا دعوة زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان الى المقاتلين لإلقاء. وأشار التلفزيون التركي يوم 21 مارس/آذار، إلى إن أردوغان أعلن ذلك خلال زيارته لهولندا.

وأكد أردوغان على أهمية متابعة هذا النداء وكيفية تطبيقه. ولفت إلى أنه توجد في تركيا جماعات مستفيدة من لإرهاب، مشيرا إلى أن عملية التسوية السلمية  توجه ضربة إلى مصالح تلك الجماعات. وقال أردوغان أيضا إن تغير الكثير وإن  إيقاف العمليات الحربية ضد حزب العمال الكردستاني سيكونان مرتبطين بقدر تطبيق شروط الهدنة.

فيما انتقد أردوغان حادث غياب أعلام الدولة التركية في مدينة ديار بكر بجنوب شرق تركيا حيث تجري اليوم احتفالات حاشدة بمناسبة عيد النوروز، نُظمت بإذن من السلطات التركية. واستطرد رئيس الوزراء التركي قائلا:" العلم التركي يجب أن يحضر هناك حتما. أما غيابه فإنه يقوض عملية التسوية ويحمل طابعا استفزازيا".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

 

صفحة أر تي على اليوتيوب