جولة أوباما.. استياء شعبي فلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610693/

عبر الفلسطينيون كل بطريقته الخاصة عن استيائهم من زيارة الرئيس الامريكي باراك أوباما التي تترافق مع دعم مالي وسياسي لحكومة إسرائيل. ومع اختلاف أساليب التعبير أجمع الشارع الفلسطيني على عدم الترحيب بالزيارة التي لا يتوقع منها الكثير.

عبر الفلسطينيون  كل بطريقته الخاصة عن استيائهم من زيارة الرئيس الامريكي باراك أوباما التي تترافق مع دعم مالي وسياسي لحكومة إسرائيل. ومع اختلاف أساليب التعبير أجمع الشارع الفلسطيني على عدم الترحيب بالزيارة التي لا يتوقع منها الكثير.

تلونت شوارع رام الله قبل وصول أوباما بيافطات تحمل صورة الرئيس والعلم  الأمريكي لا للترحيب به ولكنها  تضمنت عبارات تصف الواقع الفلسطيني كتلك التي تنصح أوباما بعدم احضار هاتفه الذكي لعدم توفر تقنية الجيل الثالث "3 جي" التي تتيح الاتصال الدولي المتنقل، فيما نظمت مجموعه " فلسطينيون من اجل الكرامة" مسيره بعنوان "معا لتغيير المسار معا ضد زيارة أوباما"،للتعبيرعن  الاستياء الشعبي من الزياره فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعيه عباره للصحفيه نائلة خليل قالت فيها "سيؤرخ الفلسطينيون هذا العام زياره الجراد وأوباما".

ومن وجهة نظر الشارع الفلسطيني فإن جولة أوباما التي ستتضمن زيارة للقبه الحديدة الاسرائيلية تعد دليلا آخر على السياسية الأمريكية المؤيدة لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينين وهو مادفع نشطاء فلسطينين للمطالبه بمقاطعة الزياره ورفع الأعلام السوداء على أسطح المنازل قبيل وصول الرئيس الأمركي.

المزيد في إفادة مراسل "روسيا اليوم" في القدس:

المزيد في التقرير المصور