هيتو: المهمة الأساسية للحكومة المؤقتة إسقاط النظام الأسدي

أخبار العالم العربي

هيتو: المهمة الأساسية للحكومة المؤقتة إسقاط النظام الأسدي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610637/

أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة غسان هيتو في مؤتمر صحفي في إسطنبول اليوم 19 مارس/آذار أن المهمة الأولى والأساسية للحكومة المؤقتة تتمثل في استخدام كل الوسائل والأساليب لإسقاط نظام الأسد، فيما وجه معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية انتقادات لاذعة للمجتمع الدولي لتردده في اتخاذ قرار بحق النظام السوري.

قال معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في مؤتمر صحفي في إسطنبول اليوم 19 مارس/آذار إن المجتمع الدولي لم يقم بواجبه الكامل تجاه المجتمع والشعب السوريين.

واعتبر الخطيب أنه عار على المجتمع الدولي بكل رموزه أن يذبح الشعب السوري سنتين وهو يتردد في اتخاذ قرار، مؤكدا عدم السماح باستخدام حيلة وجود مجموعات إرهابية لتدمير سورية.

من جهته أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة غسان هيتو أن المهمة الأولى والأساسية للحكومة المؤقتة تتمثل في استخدام كل الوسائل والأساليب لإسقاط "النظام الأسدي"، على حد تعبيره.

وأشار هيتو إلى أن حكومته "ستنطلق من مبدأ التأكيد على السيادة الوطنية الكاملة وعلى وحدة سورية أرضا وشعبا".

ودعا هيتو الجنود والضباط في جيش النظام إلى إلقاء السلاح والانحياز للشعب، مؤكدا للشعب السوري أنه لا حوار مع نظام الأسد.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمة غسان هيتو رئيس الحكومة السورية المؤقتة:

محلل سوري: واشنطن تحدد الأدوار للمعارضة السورية والأطراف الخارجية والإقليمية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق أعرب المحلل السياسي حسن حسن عن اعتقاده  بأن "المعارضة السورية لا تقدم على أية خطوة إلا بناء على أمر من المايسترو الأمريكي الذي يقود اللعبة ويحدد الأدوار ليس فقط للمعارضة، بل للأطراف الدولية والإقليمية".

وشدد على أن "قلة من الشعب السوري كانوا يعرفون غسان الهيتو قبل الإعلان عن انتخابه".

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"